الشارع المغاربي – رفيق الشلي: مُستعدّ للقبول بمنصب وزير الداخلية

رفيق الشلي: مُستعدّ للقبول بمنصب وزير الداخلية

19 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : عبّر مدير المركز الوطني لدراسات الأمن الشامل رفيق الشلي، اليوم الثلاثاء 19 جوان 2017، ضمنيا عن استعداده للقبول بمنصب وزير الداخلية إن اقتُرح عليه ذلك، معتبرا أنّ المسألة من مشمولات رئيسي الجمهورية والحكومة.

وقال الشلي لدى استضافته اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة أف أم”: “أحنا ما دام انّجمو نفيدو البلاد خاصّة في الفترة هاذي يلزم كل تونسي يحب بلادو يكون متحضر لمثل ها المسؤوليات”، مؤكّدا في الآن نفسه أنه لم يتلقّ أيّ عرض لتقلّد منصب وزير الداخلية.

واعتبر أن الجدل الواسع الذي أُثير بعد إقالة وزير الداخلية لطفي ابراهم مفتعل وأنه كان من المفترض ألاّ يحصل، مشيرا الى أن الاقالات الأمنية التي تمّت مؤخرا من مشمولات وزير الداخلية حتى لو كان وزيرا بالنيابة، على حد قوله.

وأضاف “المؤسسة الأمنية لا ترتبط بالأشخاص ورغم أنها واجهت عمليات ارهابية لم تكن مستعدة لها فإنها بدأت تتعافى على كافة المستويات حتى وصلت إلى مستوى عال جدا من ناحية مكافحة الإرهاب”، مشيرا الى أن الوضع الحالي مطمئن لأن لتونس مؤسسات أمنية في مستوى مكافحة الإرهاب وإلى أن التهديد مازال متواصلا طالما أن هناك خلايا إرهابية نائمة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING