الشارع المغاربي – روني الطرابلسي يكشف "حقيقة" حواره مع قناة اسرائيلية

روني الطرابلسي يكشف “حقيقة” حواره مع قناة اسرائيلية

15 يناير، 2019

الشارع المغاربي : نفى وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي بشكل قاطع الادلاء بلقاء تلفزي للقناة الاسرائيلية “إي 24”.ودعا إلى الكف عما أسماه بـ “التلاعب ونشر الإشاعات المتواصلة والمغرضة، التي تضر بتقدم عمل الوزارة لتنفيذ البرامج المحددة”، مشددا على ضرورة “التحرّي مسبقا حول صحة الأخبار ومصادرها قبل تناقلها”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2019، عن الوزير قوله “إن مقطع الفيديو الخاص بهذا اللقاء التلفزي، والذي أحدث جدلا واسعا، يتضمّن حوارا أدليت به حصريا للصحفي الفلسطيني ومدير مكتب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية طاهر الشيخ الخالد المقيم بتونس، وذلك بطلب من سفير فلسطين في تونس، هائل الفاهوم، خلال تظاهرة الخمسة الذهبية (ديسمبر 2018)”.

وأوضح الوزير حسب نفس المصدر أنه تم تصوير اللقاء من قبل فريق عمل تونسي الجنسية لفائدة منصة الأخبار والمعلومات المتواجدة في بريطانيا “سكوبال” ليقع بثّه في القنوات البريطانية باللغة العربية.

وأضاف “لقد قامت قناة “أي 24″، المتواجدة بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تبث عبر الأنترنات في إسرائيل باللغات العربية والفرنسية والانقليزية، بإعادة بث اللقاء التلفزي “لاهتمامها بالوزير اليهودي، الذي تقلد منصبا وزاريا في بلد عربي مسلم”.

وأشار إلى نشر عدد من المواقع الالكترونية في تونس الفيديو المذكور مع حذف شعار “سكوبال”، المسؤول عن توزيع هذا الحوار، والابقاء على شعار القناة “إي 24″، التي أعادت اقتناء الحوار التلفزي.

يذكر أنّه تم خلال الحوار طرح سؤال على وزير السياحة روني الطرابلسي بخصوص امكانية ارساء علاقات ديبلوماسية رسمية بين تونس واسرائيل فأجاب قائلا “أن موضوع التطبيع حساس جدا وهو شأن سياسي”، مضيفا “أنا كوزير سياحة مطالب باتباع الخط العام للدولة للتونسية، الذي يتمثّل منذ عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في دعم وتبنى القضية الفلسطينية وإرساء السلام في الشرق الأوسط”.

وكان حزب التيار الشعبي والنائب عن الجبهة الشعبية قد دعيا الى اقالة الوزير المذكور.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING