الشارع المغاربي – ريم محجوب : هيئة الانتخابات خالفت القانون

ريم محجوب : هيئة الانتخابات خالفت القانون

16 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أكدت النائبة عن حزب افاق تونس ريم محجوب اليوم الاربعاء 16 جانفي 2019 أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قررت غلق باب تسجيل الناخبين يوم 31 جانفي  مبينة أن ذلك غير قانوني وأن القانون يقول إن باب التسجيل يبقى مفتوحا الى ما قبل شهر قبل اجراء الانتخابات متسائلة عن أسباب اتخاذ هذا القرار.

وانتقدت محجوب في ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم عدم تغطية حملة التسجيل التي قامت بها الهيئة اعلاميا مشيرة إلى ان الحملة لم تجب كل المناطق وخاصة الريفية منها .

وأكدت أن هذه المؤشرات تجعل الحزب متخوفا على المسار الانتخابي متهمة طرفا في مجلس نواب الشعب – في إشارة إلى حركة النهضة بأنه اتجه عكس كل الكتل نحو انتخاب رئيس الهيئة أولا ثم سد الشغور فيها، مضيفة أن الطرف السياسي المذكور كان قد قاطع اجتماعا خصص للنظر في هذه المسالة وعقد خلال الأسبوع المنقضي.

واستبعدت أن يتم التوصل إلى حل غدا الخميس في صورة عقد اجتماع رؤساء الكتل ولم يؤجل بسبب الاضراب العام ، متهمة أطرافا لم تسمها بالسعي لتعطيل إيجاد حل ينهي أزمة الهيئة قائلة ” هذا الأمر خطير جدا لأن الوقت اصبح ضيقا،ولم يعد تفصلنا عن الانتخابات سوى 8 اشهر والهيئة معطلة حاليا “.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING