الشارع المغاربي – سالم الأبيض: البنك المركزي أصبح قلعة لا تأتمر بأوامر الحكومة ولا بالبرلمان

سالم الأبيض: البنك المركزي أصبح قلعة لا تأتمر بأوامر الحكومة ولا بالبرلمان

20 فبراير، 2019

الشارع المغاربي: دعا رئيس الكتلة الديمقراطية سالم الأبيض اليوم الأربعاء 20 فيفري 2019، التونسيين للتظاهر لايقاف قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية التي أقرها امس البنك المركزي، واصفا اياه بالقرار”الجائر والتعسفي”. 

واعتبر الأبيض في مداخلة له خلال الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب اليوم،أن إجراء الترفيع المذكور معاد للتونسيين ومضّر بالمقدرة الشرائية والمقدرة على الإستثمار، قائلا “انه قرار ضد الفقراء والموظفين وأصحاب القروض من أجل تدمير حياتهم خاصة بعد الترفيع في هذه النسبة في مرتين سابقتين”.

وذكّر بأن الأغلبية الحاكمة في البرلمان صوتت في جلسة عامة سابقة على قرار استقلالية البنك المركزي، لافتا إلى أن هذا القرار جعل محافظ البنك المركزي الحالي يتخذ قرارات مع مكتبه بمعزل عن البرلمان وعن الحكومة قائلا “أصبح البنك المركزي قلعة مستقلة لا تأتمر بأوامر الحكومة التونسي ولا بأوامر مجلس نواب الشعب…وعليه فان هذا الاجراء خطير وضد مصلحة التونسيين”.

وطالب النائب كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل العجرودي بابلاغ رئيس الحكومة “احتجاج الكتلة الديمقراطية وحركة الشعب والمعارضة بصفة عامة على هذا الاجراء”، مشددا على ضرورة ايقافه.

وأشار الى أن هذا الاجراء يستهدف امتصاص الزيادة في رواتب العمال التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING