الشارع المغاربي – سامية عبو : قايد السبسي لم يشأ تغيير الدستور لعدم ضمانه فوز ابنه في الانتخابات الرئاسيّة!

سامية عبو : قايد السبسي لم يشأ تغيير الدستور لعدم ضمانه فوز ابنه في الانتخابات الرئاسيّة!

قسم الأخبار

22 مارس، 2018

الشارع المغاربي : قالت النائبة بمجلس نوّاب الشّعب عن التيّار الدّيمقراطي سامية عبّو، اليوم الخميس 22 مارس 2018، إنّ دعوة رئيس الجمهوريّة الباجي قايد السّبسي إلى تغيير القانون الانتخابي وعدم توجّهه مباشرة نحو تغيير الدستور يعود إلى عدم ضمانه قدرة المدير التنفيذي لحزب نداء تونس حافظ قايد السّبسي على الفوز بالانتخابات الرئاسيّة القادمة، وإلا لكان غيّر النّظام السياسي الحالي إلى نظام رئاسي، حسب ما ذهبت إليه.

وأضافت عبّو، لدى حضورها أحد برامج إذاعة “إكسبراس”، أنّ دعوة رئيس الجمهوريّة إلى تغيير القانون الانتخابي تعود إلى رغبته في ضمان مواصلة حكم حزب نداء تونس بالأغلبيّة خاصّة وأنّه لا يملك حاليّا الأغلبيّة المطلقة والمريحة، حسب قولها.

كما اعتبرت أنّ ذلك يمثّل مؤشّرًا على العودة إلى “مربّع أبشع من نظام بن علي” على حدّ تعبيرها، مضيفة أنّ تونس عندئذ سـ”تنسى حريّة الإعلام والمعارضة” حسب قولها.

وعلى صعيد متّصل، قالت سامية عبّو إنّه لولا المعارضة والمجتمع المدني لكان الوضع السياسي في تونس أسوأ، خاصّة وأن هناك محاولات للعودة إلى الاستبداد والسرقة والنهب الممنهج والإفلات من العقاب ووضع اليد على القضاء، وفق ما ذهبت إليه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING