الشارع المغاربي – سامية عبو للشاهد :"أنت مراهق سياسي تخدم بالفساد"

سامية عبو للشاهد :”أنت مراهق سياسي تخدم بالفساد”

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : شككت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 في ما أسمته بالحماسة التي قالت ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد تابع بها ملف حقل المنزل معتبرة انها لا تعكس حرصا على محاربة الفساد .واضافت بالقول “انت مثل المراهق السياسي الي عطيه يطلع بصورة جميلة وبعد تظهر ثمة مشكلة..اثبت انو مشكلتك موش مع الفساد اما تخدم بالفساد”.

وتابعت عبو في مداخلتها خلال جلسة عامة مخصصة لمناقشة مشروع ميزانية وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة “في ملف حقل المنزل انتفعت شركة “توبيك” بامتيازات مجلة المحروقات بعد 2006 في حين انها تنتهي قبل 2006 وهذا تجاوز قانوني خطير لكن المشكل ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد وضعها ضمن استثمارات 2020 قائلة “ايه انت كيف حطيتها في 2020 على شنوة معمل ؟”.

واضافت ان “رئيس الحكومة تحرك في ملف حقل المنزل لان كاتب دولته تورط في ملف فساد قائلة “وقت عرف فضيحتو مش تخرج عمل فيها بطل واتحرك يزينا من الابطال الي من ورق نحبو أبطال حقيقيين للبلاد”.

واكدت ان “التجاوزات التي وقعت في ملف حقل المنزل تشمل اكثر من حقل مفسرة ذلك بالقول”حقل المنزل ماهو الا مثال لعدة حقول اخرى من بينها حقل سيدي ليتيم الذي يتمتع بامتيازات مرسوم 1985 ومرسوم 1953 في ذات الوقت في خرق فاضح للقانون”.

واتهمت المتحدثة ادارة الطاقة بالتفريط في امتيازات جبائية وقمرقية بمليارات الدينارات قائلة” هالنهارين مثلا شركة “onv” الأم قامت باحالة شركتها الى فرع “onv absra” وقالت انها اعلمت مصالح الطاقة بهذه الاحالة التي قامت ببيع اسهمها الى شركة “panoro” وفوتت على تونس حق الشفعة وشراء هذه الاسهم”.

واستنكرت عبو “الحاق ملفات الطاقة بملفاتها الخطيرة بادارة تابعة لوزارة  لانها تتطلب وزارة خاصة” بها معتبرة “هذا التمشي خطيرا جدا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING