الشارع المغاربي – سامية عبو: نهم سعيد للسلطة تجاوز نهم بورقيبة وبن علي.. وأتحداه ان ينص في أحكامه الانتقالية على عدم الترشح للرئاسية القادمة

سامية عبو: نهم سعيد للسلطة تجاوز نهم بورقيبة وبن علي.. وأتحداه ان ينص في أحكامه الانتقالية على عدم الترشح للرئاسية القادمة

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبرت سامية عبو النائبة عن الكتلة الديمقراطية بالبرلمان المجمد اليوم الأحد 26 سبتمبر 2021 أنه ” لم تكن لرئيس الجمهورية قيس سعيد الشجاعة ليقول إن ما قام به انقلاب” مضيفة أن “له نهم للسلطة تجاوز نهم بورقيبة وبن علي “.

واتهمت عبو سعيّد بـ”التحيّل ” مؤكدة انه” لا يختلف عن سابقيه” وانه” تحيّل مثلهم وتبيّن ان مشكلته السلطة”.

وقالت خلال حضورها في برنامج ” جاوب حمزة” على اذاعة “موزاييك” :” ما يقوم به رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم تنظيم مؤقت للسلط العمومية …الفصل 80 دستور في حد ذاته وتفعيله يقتضي أن تكون لك مهمة وعليك اتخاذ أوامر وإجراءات عملية لدفع الخطر الداهم تزول بعد زوال هذا الخطر الداهم “.

واضافت “سعيد أثبت أنه لا يختلف عن سابقيه وتحيّل مثلهم …مشكلته السلطة وله نهم للسلطة تجاوز نهم بورقيبة وبن علي… لو حلّ البرلمان وعلّق العمل بالدستور لكنت حينها سأحترمه … لم تكن له الشجاعة ليقول إن ما قام به انقلاب” متسائلة “في شكون يستبله قيس سعيد؟”.

وتابعت ”توسمنا الخير في سعيد لكن تبين انه يشبه البقية…فعّل الفصل 80 ونام…سعيّد سيُسقط نفسه بنفسه بعد ان استغل غضب الشارع وأزمة البلاد لتحقيق مشروعه…أتحداه ان ينص في الأحكام الانتقالية التي سيضعها على عدم ترشحه للرئاسية القادمة ..مع الاسف قيس سعيد لم يعد رئيسي”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING