الشارع المغاربي – سامية عبّو: هذا النائب يجب أن يُحاكم !

سامية عبّو: هذا النائب يجب أن يُحاكم !

19 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : دعت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبّو، اليوم الجمعة 19 أكتوبر 2018، السلط القضائية الى التحرك بخصوص ملفات فساد قالت ان العديد من النواب متورّطون فيها قائلة في هذا الصدد “مسؤوليتكم كبيرة لفتح هذه الملفات”.

وأضافت عبّو في مداخلتها اليوم خلال جلسة عامة عُقدت بالبرلمان وخُصّصت للإعلان عن التركيبة الجديدة لهياكل المجلس “من المؤسف اليوم أن يتحدث نائب في حزب حاكم عن انهيار قنطرة في حين أنه كان الأحرى محاكمته لانتمائه إلى منظومة الحكم” واصفة إياها بـ”الفاسدة”، موضحة أن “شبهات كبيرة تلاحق هذا النائب خاصة بعد تورطه في ملفات نهب مليارات من شركة فسفاط قفصة”.

وتابعت “هذا النائب يأتي اليوم لينشد معنا تحت قبة المجلس النشيد الوطني وهذا ما أعتبره نفاقا وجريمة لأنها تصدر عن نائب أدّى اليمين لخدمة الشعب وهو محمي بقبّة المجلس”، مشددة على أن المجلس ليس وكرا للمجرمين والفاسدين وأنه لا يوجد أحد لديه الحصانة التامة.

وتساءلت النائبة “إلى أين ستأخذنا المنظومة الحاكمة بعد الافلاس غير المعلن وتفريغ البنوك المحلية لتسديد فوائض القروض؟”، متوجهة بكلامها لرئيس الحكومة “احيطك علما أن هناك صفقات في النقل والتجهيز والصحة والتجارة وفي كل وزارات الدولة وفي فسفاط قفصة وفي الستاغ وفي العقود المبرمة سواء في النفط أو الغاز وأنت تدّعي محاربة الفساد! وانت منشغل بعركة في حومة”.

واعتبرت أن “منظومة الحكم المنبثقة عن انتخابات 2014 أودت بالبلاد إلى الهاوية” واصفة اياها بالمنظومة الفاسدة وبأنها أضرت بالشعب والبلاد وجعلت تونس “ضحكة” بين بقية البلدان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING