الشارع المغاربي – سعيد لوزيرة التجارة: لا بدّ من مواجهة المحتكرين ومن يُهدّدون بإتلاف المواد للترفيع في الأسعار

سعيد لوزيرة التجارة: لا بدّ من مواجهة المحتكرين ومن يُهدّدون بإتلاف المواد للترفيع في الأسعار

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاربعاء 24 اوت 2022 ان الرئيس قيس سعيد اكد خلال استقباله بقصر قرطاج فضيلة الرابحي وزيرة التجارة وتنمية الصادرات على “ضرورة مواجهة المحتكرين بوجه عام ومن يهددون بإتلاف عدد من المواد للترفيع في الأسعار”.

وافادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها بأن سعيد “ذكّر بضرورة تكامل كل أجهزة الدولة في مواجهة المحتكرين والمضاربين” وبأنه أشار إلى “ضرورة توفير الأدوات المدرسية بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين وذات جودة مقبولة”.

واضافت ان سعيد دعا ” الأطراف المتدخلة إلى عدم التسامح مع أي شخص أو جهة تسعى إلى استغلال هذه المناسبات وغيرها لمزيد الإثراء غير المشروع”.

واشارت الرئاسة الى انه” تم التطرق خلال اللقاء إلى ملف اتلاف بعض المنتجات الفلاحية كالبطاطا وغيرها ” والى ان “سعيد ذكّر بإمكانية مصادرتها وتتبع من يعمل على اتلاف خيرات تونس ” مبرزة ان رئيس الدولة ” اكد أن التخزين ليس ممنوعا في إطار القانون وان المحظور والممنوع هو المضاربة غير المشروعة والاحتكار”.

وابرزت الرئاسة انه تم التطرق ايضا لمسألة غياب بعض المواد الغذائية بين الحين والآخر وانه تم التأكيد على ان الأمر لا يتعلق بالقدرات المالية للدولة بقدر ما يتعلق بمحاولة لافتعال الأزمات بين الحين والحين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING