الشارع المغاربي – سعيّد: الأحد الماضي كان يوم رجم الشياطين وهناك من ذهب لباريس لإفشال القمة الفرنكوفونية

سعيّد: الأحد الماضي كان يوم رجم الشياطين وهناك من ذهب لباريس لإفشال القمة الفرنكوفونية

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: هاجم رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال استقباله مساء اليوم السبت 9 اكتوبر 2021 بقصر قرطاج رضا غرسلاوي المكلف بتسيير وزارة الداخلية طلب من أسماه بـ”أحدهم” من الدول الاجنبية التدخل في اشارة الى دعوة الرئيس المؤقت الاسبق منصف المرزوقي الحكومة الفرنسية لرفض ما أسماه الانقلاب واعتباره انه “لا يمكن لفرنسا الديمقراطية ان تقف الى جانب نظام دكتاتوري “. واتهم سعيّد ضمنيا المرزوقي بمحاولة افشال القمة الفرنكوفونية المزمع تنظيمها بجزيرة جربة . وعاد سعيّد على بعض القضايا التي أُحيلت على المحكمة العسكرية معتبرا انها من اختصاص المحكمة العسكرية بنص القانون مشددا على ان الامر “ليس تصفية حسابات” .

وقال في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك”: مخاطبا غرسلاوي”صباح اليوم طلب أحدهم من الدول الاجنبية ان تتدخل ..يعتقد ان السياسي الفرنسي جول فيري مازال على قيد الحياة وكاد يقرأ على روحه سورة من القرآن ..يطلب من دول اجنبية ومن قوى داخلية ان تتدخل… اكثر من هذا هناك أطراف تعتقد انها أبطال ولكن التاريخ لفظها ..يعملون ضد الدولة التونسية في كل محفل يزورونه كأن الامر يتعلق بمسألة شخصية لا بالدولة التونسية …بالنسبة لي القضية قضية شعب وقضية دولة”.

وتساءل ” هل سمعوا برصاصة واحدة أُطلقت او قطرة دم واحدة أُريقت ؟” مضيفا “بالنسبة لبعض القضايا التي أُحيلت على المحكمة العسكرية هناك من حكم عليه منذ سنة 2018 وبنص القانون هذه القضايا من اختصاص المحكمة العسكرية ..قضاء مستقل يحرص على اعطاء كل ذي حق حقه …نحن احرص من هؤلاء على انفاذ القانون وعلى حماية الحقوق والحريات وليس كما يقولون ويكذبون ويتآمرون على بلدهم من أجل تصفية حسابات مع رئيس الجمهورية ..ليس لي معهم حسابات ولا أُعيرهم اهمية على الاطلاق”.

وتابع سعيّد “بالنسبة لمسيرة يوم غد قالوا انه سيكون يوم النفير الاعظم ولكن لِم لا يتفكرون الاسبوع الماضي… يوم الاحد الماضي كان يوم رجم الشياطين ..الشيطان الاكبر والشيطان المتوسط والشيطان الاصغر ..ألم يكفهم ما رأوا بأنفسهم ..أشخاص جاؤوا حتى من الخارج بامكاناتهم الذاتية وليس يالاموال التي توزع ..يدعون انه ليس لهم اموال واليوم الاموال توزع وترتب الاوضاع حتى يأتوا بالناس الى المظاهرة التي يريدون تنظيمها …لو كان هناك مس بالحريات لتم منعهم من تنظيم هذه المظاهرات” .

وختم سعيّد قائلا “صباح هذا اليوم هناك من تظاهر في باريس وهناك من ذهب الى باريس لافشال القمة الفرنكوفونية..هناك من يستبطن فكرة الاستعمار من كل الدول الاخرى ..هل تدخلنا نحن في شؤون الدول الاخرى؟ ..بتحدثون عن النفير ولكن عليهم تذكر ان الشعب لفظهم ..اقول لهم لدينا راجمات الصواريخ القانونية المعبرة عن الارادة الشعبية ..لم نخرج ابدا عن القانون …لن نقبل ان نكون تحت وصاية اي كان”.

وواصل “الحكومة ستتشكل ان شاء الله قريبا جدا …بعد طواف القدوم وطواف الافاضة حان وقت طواف الوداع ..يكفيهم رفثا وفسوقا ونقافا وعلى القضاء ان يلعب دوره في هذه المرحلة التاريخية ..ليس كل القضاة فاسدون ولكن هناك انكار للقضاء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING