الشارع المغاربي – سعيّد: سيتمّ تطبيق القانون على كلّ من يفتعل الحرائق

سعيّد: سيتمّ تطبيق القانون على كلّ من يفتعل الحرائق

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 12 اوت 2021 ان الرئيس قيس سعيد نبّه خلال اشرافه اليوم بقصر قرطاج على اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث بحضور رضا الغرسلاوي المكلّف بتسيير وزارة الداخلية إلى أنه “سيتم تحميل المسؤولية كاملة وتطبيق القانون على كلّ من يشارك في افتعال الحرائق ويساهم في التنكيل بالشعب”.

واضافت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان سعيّد اطلع بالمناسبة على المنظومة المعتمدة لحماية الثروة الفلاحية والغابية والاحتياطات والترتيبات التي تم اتخاذها لمواجهة موجة الحرائق التي تشهدها بعض المناطق ببلادنا والتي شهدت هذه السنة ارتفاعا ملحوظا وتسببت في تضاعف المساحات المتضرّرة.

وابرزت انه أسدى تعليماته بضرورة تكثيف العمل الاستشرافي وتدعيم الموارد البشرية واللوجستية وتوفير التجهيزات وطائرات الإطفاء فضلا عن ملازمة مزيد اليقظة وتعزيز تكوين الإطارات والأعوان لاستشعار الكوارث والتصدي لها.

ونقلت الرئاسة عن سعيّد تشديده من جهة اخرى على ضرورة الاستعداد الجيّد لموسم الأمطار والفيضانات ودعوته إلى التحرك بصفة استباقية عبر الإسراع بالتدخل على مستوى جهر السدود ومجاري الأودية وشبكات التطهير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING