الشارع المغاربي – سعيّد في اجتماع بإطارات الداخلية: ضرورة التعامل مع المتظاهرين في إطار القانون

سعيّد في اجتماع بإطارات الداخلية: ضرورة التعامل مع المتظاهرين في إطار القانون

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال استقباله مساء اليوم بقصر قرطاج رضا غرسلاوي، المكلف بتسيير وزارة الداخلية وسامي الهيشري مدير عام الأمن الوطني ومراد حسين مدير عام الأمن العمومي على “ضرورة التعامل مع المتظاهرين في إطار ما يضبط القانون، والالتزام باحترام حقوق المواطنين في التظاهر السلمي وحرّية التعبير”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صار عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيد “تشديده على وجوب اعتماد مقاربة جديدة تضمن مقومات دولة القانون وترسّخ مبادئ الأمن الجمهوري وتحفظ النظام والأمن وتحمي المواطنين وممتلكاتهم وتكفل لهم ممارسة حقوقهم”.

ويأتي اللقاء يوما يعد تعرض المشاركين في الوقفة الاحتجاجية الدورية امام المسرح البلدي بالعاصمة يوم امس الاربعاء للمطالبة بكشف حقيقة الاغتيالات السياسية واغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي للاعتداء من طرف بعض قوات الأمن وفق ما ذكرت اذاعة جوهرة.

وأكدت اذاعة “جوهرة اف ام” ان ” قوات الأمن استعملت العنف المفرط لتفريق المحتجين” وانها “لم تستثن المحامين المشاركين ولا الصحفيين الذين كانوا بصدد تغطية الحدث” مشيرة الى ان الاعتداءات طالت ابنة الشهيد محمد البراهمي.

من جانبها عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، في بيان صادر عنها امس عن رفضها الاعتداءات الأمنية العنيفة التي طالت الصحفيين خلال تغطيتهم الوقفة الدورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING