الشارع المغاربي – سعيّد لوزير خارجية الكوت ديفوار: لن نسمح بوجود أشخاص خارج القانون في تونس

سعيّد لوزير خارجية الكوت ديفوار: لن نسمح بوجود أشخاص خارج القانون في تونس

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال استقباله اليوم الجمعة 9 اوت 2024 Léon Kacou ADOM وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج على ان تونس لن تسمح بأن يوجد أشخاص خارج القانون على اراضيها مشددا على ترحيبها بالأشقاء الأفارقة وعلى حرصها على معاملتهم معاملة إنسانية.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيد تأكيده ايضا على اعتزاز تونس بانتمائها الإفريقي وحرصها على مزيد تعزيز علاقات الأخوة والتعاون والشراكة مع الدول الإفريقية في إطار ثنائي ومتعدد الأطراف لما فيه خير شعوب القارة ومصلحتها وابرازه أن إفريقيا تملك موارد بشرية وطبيعية هائلة من شأنها أن تمكن شعوبها من رفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها.

واضافت ان رئيس الجمهورية” أعرب ايضا عن ارتياحه للمستوى الذي بلغته العلاقات التونسية الإيفوارية في العديد من المجالات” وانه “دعا إلى مزيد تعزيزها وتنويعها لا سيّما في المجالات الاقتصادية والتجارية وفي قطاعات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والثقافة والصحة وغيرها من الميادين الأخرى فضلا على تشجيع التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ مشاريع متنوعة”.

واشارت الى ان سعيد حمّل Léon Kacou ADOM نقل تحياته إلى الرئيس الإيفواري ودعوته لأداء زيارة رسمية إلى تونس في أقرب الأوقات الممكنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING