الشارع المغاربي – سفير ألمانيا: سندفع قرضا بـ 100 مليون أورو لتونس وسنُراقب خارطة الطريق للعودة إلى النظام الدستوري واستعادة المكتسبات الديمقراطية

سفير ألمانيا: سندفع قرضا بـ 100 مليون أورو لتونس وسنُراقب خارطة الطريق للعودة إلى النظام الدستوري واستعادة المكتسبات الديمقراطية

قسم الأخبار

21 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت سفارة ألمانيا بتونس اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 ان السفير ببتر بروغل أكد خلال محادثة جمعته اليوم بوزيرة المالية سهام بوغديري نمصية “دفع قرض ترويجي بـ 100 مليون أورو من طرف بنك التنمية الألماني KfW في الأيام المقبلة والذي تم الاتفاق عليه تعاقديًا في 2020 “.

وأوضحت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان ألمانيا ” تكافئ تونس من خلال صرف “التمويل الإصلاحي” لتنفيذ إصلاحات في القطاع البنكي والمالي المتفق عليها في السابق كجزء من شراكة الإصلاح الألمانية التونسية”.

وأضافت ان هدف الإصلاحات” تحسين الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم كشرط أساسي للنمو الاقتصادي الشامل والتوظيف في تونس”.

واشارت الى ان صرف القرض المذكور” هو تعبير عن وقوف ألمانيا بحق إلى جانب تونس خاصة في الأوقات الصعبة”.

كما نقلت عن السفير تشديده على أن” قرار الدفع تم على أساس ثقة في أن خارطة الطريق التي أعدها رئيس الجمهورية ستمهد الطريق للعودة إلى النظام الدستوري واستعادة المكتسبات الديمقراطية في البلاد” وإشارته إلى “البيان الذي أدلى به الممثل السامي نيابة عن الاتحاد الأوروبي في 16 ديسمبر 2021 وأكد فيه على أهمية احترام حقوق الإنسان والحقوق الأساسية لجميع التونسيين ، وكذلك ضمان فصل السلطات وسيادة القانون في البلاد”.

ولفتت الى ان بيرغل أكد ان بلاده “ستراقب عن كثب التطورات المستقبلية بالتعاون الوثيق مع شركائها الأوروبيين وغيرهم من الشركاء الدوليين” وانها على” استعداد لمواصلة دعم توطيد الديمقراطية التونسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING