الشارع المغاربي – سفير السعودية: المملكة من أكبر الدول المُموّلة للمشاريع بتونس

سفير السعودية: المملكة من أكبر الدول المُموّلة للمشاريع بتونس

27 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال السفير السعودي بتونس محمد بن محمود العلي اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 إنّ “المملكة العربية السعودية من أكبر الدول التي تمول مشاريع تنموية في تونس الشقيقة” معتبرا ان زيارة ولي العهد “ستشكل رافدا قويا لدعم الشراكة السياسية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين “.

وأوضح السفير في تغريدة نقلتها الصفحة الرسمية للسفارة بموقع “تويتر” أنّ السعودية تترأس حاليا القمة العربية وأنّ وليّ العهد محمد بن سلمان سيناقش القضايا العربية مع الرئيس الباجي قائد السبسي مذكّرا بأنّ تونس ستترأس القمة العربية القادمة وأنّ التنسيق بين البلدين ضروري لما فيه مصلحة القضايا العربية .

وأضاف أنّ زيارة ولي العهد ستشكل مرحلة مهمة في تاريخ العلاقات التونسية لافتا إلى أنّ العلاقات السعودية التونسية تاريخية ووطيدة وفي أحسن حالاتها وإلى أنّ زيارة بن سلمان ستفتح آفاق جديدة وواسعة بكافة المجالات.

يشار إلى أنّ ولي العهد محمد بن سلمان يؤدّي زيارة إلى تونس اليوم في اطار جولة حملته إلى 6 دول عربية وتنتهي بالتوجّه إلى الارجنتين للمشاركة في قمّة العشرين.

ورافقت الزيارة احتجاجات قادتها منظمات المجتمع المدني وأحزاب رفضا لدخوله تونس بسبب حرب اليمن المتواصبة وقضية اغتيال الصخفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING