الشارع المغاربي – سفير فرنسا: نتفهّم قرارات قيس سعيّد

سفير فرنسا: نتفهّم قرارات قيس سعيّد

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 ان اندري باران سفير فرنسا بتونس أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير عثمان الجرندي تفهّم بلاده القرارات التي اتخذها رئيس الجمهوريّة قيس سعيد يوم 25 جويلية 2021.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك”عن باران إعرابه عن” تطلّع فرنسا الى أن تتجاوز تونس هذه المرحلة بما يدعم تجربتها الديمقراطيّة ويستجيب لطموحات شعبها” مشددا على وقوفها إلى جانب تونس لمواجهة كافة التحديّات الاقتصادية والصحيّة .

واضافت ان اللقاء تناول ايضا “مرحلة تصحيح المسار السياسي إثر الإجراءات التي اتخذها رئيس الجمهوريّة بمساندة شعبيّة واسعة واستنادا الى الفصل 80 من الدستور والتي اقتضاها الوضع العام في البلاد” لافتة الى ان الجرندي “أشار إلى تواصل المشاورات التي يجريها رئيس الجمهورية مع مختلف الأطراف الوطنيّة الفاعلة قصد وضع حدّ للتجاذبات السياسيّة ودفع مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تونس”.

ولفتت الوزارة الى ان اللقاء “تطرق ايضا إلى المسائل السياسّية المطروحة على الساحة الاقليميّة على غرار المسار السياسي الليبي وأهميّة مساعدة الاطراف الليبيّة على تطبيق خارطة الطريق المتفق عليها أُمميّا بما يساهم في استعادة الاستقرار والسلم في هذا البلد الشقيق”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING