الشارع المغاربي – سليانة: مُحتجّون على قرار عدم تفعيل القانون 38 يُغلقون الطريق

سليانة: مُحتجّون على قرار عدم تفعيل القانون 38 يُغلقون الطريق

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أغلقت مجموعة من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل اليوم السبت 20 نوفمبر 2021 الطريق الرئيسية أمام مقر ولاية سليانة في الإتجاهين وأشعلوا اطارات مطاطية تعبيرا عن رفضهم قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد عدم تفعيل القانون عدد 38 .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن المتحدّث بإسم المحتجين أحمد الوسلاتي قوله ” لا يمكن المساس بقانون أصحاب الشهائد العليا خاصة أنّ اغلبهم تعرضوا للتهميش ولم يتم إنصافهم في الانتداب بالوظيفة العمومية رغم أن أعمارهم فاقت 40 سنة ومطلب التشغيل بات حلمهم الوحيد”.

وأضاف “نطالب بضرورة التراجع عن هذا القرار وإيجاد حلول عاجلة لتشغيلنا وانتدابنا وتمتيعنا بحقوقنا كسائر التونسيين” متابعا “رفض رئيس الجمهورية تفعيل القانون المذكور بعدما ختمه وأمر بنشره في الرائد الرسمي حطّ من أمالنا وأحلامنا”مؤكدا تواصل تحركاتهم الإحتجاجية وأنهم قد يلجؤون للتصعيد في حال عدم الإستجابة لمطلبهم.

وكان وزير التشغيل نصر الدين النصيبي قد أفاد يوم امس بأن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه بعدد من أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل ان الوظيفة العمومية لم تعد قادرة على استيعاب مزيد من الموظفين.

يشار الى ان عدة مناطق بالجمهورية شهدت ليلة امس وقفات احتجاجية رافضة لقرار سعيد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING