الشارع المغاربي – سمير ماجول: زيادة الـ"ستاغ" بمثابة الحُكم بالموت على المؤسّسات

سمير ماجول: زيادة الـ”ستاغ” بمثابة الحُكم بالموت على المؤسّسات

24 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : استنكر رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول اليوم السبت 24 نوفمبر 2018 ما أسماه “احتكار الشركة التونسية للكهرباء والغاز قطاع الطاقة الكهربائية في تونس وفرضها زيادات تناهز 50% في نفس السنة، دون أيّ اعتبار للمؤسسة الصناعية” التي قال إنها “تتحمل أعباء الوضع الاقتصادي المتدهور والخروج من الأزمة التي تتخبط فيها البلاد”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن ماجول تساءله لدى إشرافه اليوم بصفاقس على فعاليات ملتقى “الحوار الاجتماعي للجهات” الذي نظمه اتحاد الأعراف  بمشاركة كل الاتحادات الجهوية قائلا: “أية صناعة في العالم يمكن لها أن تعيش وتصمد أمام مثل هذه الزيادات غير المعقولة ؟” .
وأضاف أن “الصناعيين ليسوا مطالبين بقبول احتكار المجال من طرف جهة ما (في إشارة للشركة التونسية للكهرباء والغاز) في سياق تحرري تعيشه تونس”، لافتا إلى أنه “يمكن للصناعيين القبول بالاحتكار والاستقطاب مع طرف يحترم الخواص ويقف إلى جانبهم”.
واعتبر رئيس منظمة الأعراف أن “من أقر هذه الزيادات هو من قرر مقاطعة الصناعيين وليس العكس” في إشارة لقرار عدد من الاتحادات الجهوية والصناعيين مقاطعة خلاص فواتير استهلاك الكهرباء والغاز.
واستهجن “عدم مراعاة شركة الكهرباء والغاز وضعية المؤسسات الصناعية وعدم التفاوض معها في إقرار الزيادات” التي قال انها “كانت بمثابة الحكم بالموت على المؤسسات”.
وعن قرار عدد من الاتحادات الجهوية عدم خلاص فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز، أكد سمير ماجول في اجتماع عقد بمقر الاتحاد الجهوي لمجلس الصناعة أن الاتحاد “لئن لم يتبن هذا القرار فإنه يضغط بكل ثقله مع الجهات الرسمية ولا سيما رئاسة الحكومة حتى تقع مراجعة الأوضاع وتصويبها”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING