الشارع المغاربي – سيتسلّمها الجهيناوي: جمعية الأمم المتّحدة تُسند جائزة لقائد السبسي

سيتسلّمها الجهيناوي: جمعية الأمم المتّحدة تُسند جائزة لقائد السبسي

22 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية أن الوزير خميس الجهيناوي سيتسلّم خلال اجتماع الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستنعقد بنيويورك من 23 سبتمبر الجاري إلى 1 أكتوبر القادم، جائزة تمّ إسنادها إلى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي “تقديرا لمبادرته بخصوص الحقوق والحريات ولدوره الريادي في الحفاظ على حقوق المرأة وتدعيمها”.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم السبت 21 سبتمبر 2018، أن “ترشح تونس للعضوية غير الدائمة لمجلس الامن للفترة 2020-2021 ستكون في صدارة أولويات المشاركة التونسية في هذه الدورة بهدف مزيد الترويج لهذا الترشح وابراز أولويات البلاد ومواقفها من مختلف المسائل المطروحة دوليا تمهيدا للانتخابات التي ستجرى في نيويورك خلال شهر جوان 2019”.
وكشفت أنّ الجهيناوي سيُبيّن خلال الدورة المذكورة “مواقف تونس الثابتة بخصوص القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وسعيها إلى المساهمة في إثراء الحوار الدولي حول أهم المسائل المطروحة”.
وأضافت أن وزير الخارجية “سيعقد سلسلة لقاءات مع عدد هام من الوزراء المشاركين إلى جانب محادثات مع عدد من سامي المسؤولين الأمميين والدوليين لبحث التحديات الدولية والاقليمية الراهنة وسبل تعزيز مجهودات بلادنا في المجالات الأمنية والتنموية”.
وأشارت إلى أنه سيُشارك أيضا في التظاهرة التي ستقام بمناسبة مئوية الزعيم الراحل نلسون مانديلا ويلقي كلمة بالمناسبة، وفي اجتماع وزاري حول ليبيا واجتماع لوزراء الخارجية العرب.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية سيُلقي، بحضور عدد مهم من وزراء خارجية الدول المشاركة ومبعوثي الأمم المتحدة وشخصيات دولية مرموقة، مداخلة بمناسبة اللقاء الدوري السنوي المعهد السلام الدولي (ipi) وأنه سيستعرض فيها تطورات مسار الانتقال الديمقراطي في تونس والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، بالإضافة إلى الوضع العربي الراهن وسعي تونس إلى تقديم حلول للنزاعات والخلافات الحالية في بؤر التوتر وفضها بالطرق السلمية، حسب نص البلاغ.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING