الشارع المغاربي – شبكة "مراقبون": 9.98 % نسبة الاقبال الى حدود العاشرة صباحا ورؤساء مراكز اقتراع رفضوا مدّنا بالارقام

شبكة “مراقبون”: 9.98 % نسبة الاقبال الى حدود العاشرة صباحا ورؤساء مراكز اقتراع رفضوا مدّنا بالارقام

قسم الأخبار

25 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكد سيف الدين العبيدي المستشار السياسي لشبكة “مراقبون” اليوم الاثنين 25 جويلية 2022 ان 7% من رؤساء مراكز الاقتراع امتنعوا عن مد المنظمة بالارقام المتعلقة بنسب الاقبال لافتا الى انه لا يمكن الحسم في مدى تأثير الخروقات المسجلة الا بعد تقييم يوم الاقتراع كاملا. 

وقال العبيدي في مداخلة باذاعة “شمس اف ام”: ” بلغت نسب الاقبال على الاقتراع 9.98 بالمائة الى حدود العاشرة صباحا و7 بالمائة من رؤساء المراكز امتنعوا عن مد المنظمة بالارقام المتعلقة بالاقبال”.

ولفت العبيدي الى تسجيل خرق للصمت الانتخابي تمثل في اشهار سياسي ووجود لافتة بالمدخل الجنوبي للعاصمة بجانب مستشفى الحروق ببن عروس”مبرزا ان “اللافتة تدعو الى التصويت بنعم على مشروع الدستور الجديد”.

وعن تصريح رئيس الجمهورية اليوم قال العبيدي انه لم يستمع لفحوى الخطاب مؤكدا انه اذا تطرق رئيس الجمهورية لتفسير فصول الدستور او لمحاولة التأثير في الناخبين فان ذلك يعد خرقا للقانون لافتا في ذات الصدد الى انه لا يمكن الحسم في مدى تأثير هذه الخروقات الا بعد تقييم يوم الاقتراع كاملا. 

وكانت شبكة “مراقبون” قد اعلنت اليوم في بلاغ لها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان 91 بالمائة من مكاتب الاقتراع خلت من أي ممثل عن الأطراف المشاركة في حملة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING