الشارع المغاربي – شوقي الشيحي: تمكين التونسيين من النفاذ لبوابة الاستشارة الوطنية مجانيا عبر هواتفهم الذكية

شوقي الشيحي: تمكين التونسيين من النفاذ لبوابة الاستشارة الوطنية مجانيا عبر هواتفهم الذكية

قسم الأخبار

10 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد شوقي الشيحي مدير عام تكنولوجيات الاتصال بالوزارة اليوم الخميس 10 مارس 2022 انه تم تمكين التونسيين من ولوج البوابة الالكترونية للاستشارة الوطنية بصفة مجانية ودون توفر رصيد بهواتفهم الذكية.

واوضح الشيحي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام ” انه تم بالاتفاق مع المشغلين الثلاث لشبكات الاتصال العمومية بتونس تمكين التونسيين الذين يمتلكون هواتف جوالة ذكية من النفاذ للبوابة الالكترونية للاستشارة الوطنية بصفة مجانية ودون الحاجة لتوفر رصيد لديهم سواء عادي او رصيد انترنات وايضا دون استهلاك رصيد اذا كان متوفرا.

واضاف ان الوزارة سعت الى توسيع طرق المشاركة في الاستشارة مذكرا بانه تم تمكين التلاميذ فوق سن 16 من المشاركة وايضا تمكين التونسيين بالخارج ممن لا يمتلكون بطاقة تعريف وطنية باستعمال ارقام جوازات سفرهم للمشاركة.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت يوم اول امس ان لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد برئيسة الحكومة نجلاء بودن تطرق الى موضوع الاستشارة الوطنية وانه تم النظر في سبل فتح شبكة الانترنيت دون مقابل بداية من يوم امس وإلى غاية يوم الأحد القادم لتمكين المواطنين من المشاركة في هذه الاستشارة حتى يساهموا في تحديد أسس المستقبل الذي يريدون.”

وبلغ عدد المشاركين في الاستشارة الى حد الان 310836 مشاركا حسب البيانات الوادرة في البوابة من بينهم 224201 من الذكور و86635 من الاناث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING