الشارع المغاربي – شوقي الطبيب: طالبنا باقرار عدم إسقاط جريمة الإثراء غير المشروع بمرور الزمن

شوقي الطبيب: طالبنا باقرار عدم إسقاط جريمة الإثراء غير المشروع بمرور الزمن

20 يونيو، 2018

الشارع المغاربي:  اعتبر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، اليوم الاربعاء 20 جوان 2018، ان مشروع قانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح (من أين لك هذا ؟) “خطوة مهمة في اطار الحرب على الفساد ونشر أساليب الحوكمة الرشيدة”.

وأضاف لدى استضافته اليوم في برنامج “ميدي شو” على اذاعة “موزاييك”، أن من بين التوصيات التي دعت إليها الهيئة التقليص في القائمة التي تشمل أصناف المصرحين بمكاسبهم، معتبرا ان القائمة التي قدمتها الحكومة في هذا الصدد والتي جاء فيها ما بين 29 و30 صنفا اي حوالي 60 و80 ألف تصريح في السنة “معقولة”.

وأشار الى أن مجلس نواب الشعب أضاف بعض المهن والتصنيفات الأخرى على غرار الصحافيين والنقابيين والمسؤولين في الهياكل الرياضية ليرتفع العدد المتوقع للتصاريح الى 120 ألف تصريح في السنة، مشددا على أن من حق الهيئة أن تطلب من أي شخص أو من زوجته أو أبنائه القصر التثبت من مكاسبه بالتصريح لدى دائرة المحاسبات.

وقال إن الهيئة طالبت في توصياتها أيضا باقرار عدم اسقاط جريمة الاثراء غير المشروع بمرور الزمن، موضحا أن تلخيص المهن التي “عليها المخاطر” في أربعة مهن فقط (حسب ما جاء في سبر آراء تونسي مؤخرا) وهي الأمن والديوانة والصحة والبلديات “ليس دقيقا ” معتبرا ان الاشكال الأكبر يكمن في الصفقات العمومية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING