الشارع المغاربي – شوقي الطبيب: عقوبات عدم التصريح بالمكاسب تصل إلى السّجن

شوقي الطبيب: عقوبات عدم التصريح بالمكاسب تصل إلى السّجن

18 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، أن عدد المصرّحين بممتلكاتهم ومكاسبهم بلغ الى غاية يوم 16 ديسمبر الجاري 75.837 شخصا.

وقال الطبيب خلال استضافته اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة أف أم”: “عدد المصرّحين بممتلكاتهم فاق كل التوقعات.. توقّعنا بلوغ نسبة 10% فقط بسبب الإشكاليات المسجّلة في إصدار القانون وتطبيقه”.

وأضاف “سيتمّ بعد انقضاء المهلة الإضافية (15 يوما) حصر القائمة النهائية للمصرّحين وإصدار تنبيهات للذين لم يُودعوا تصاريحهم قبل البدء في تطبيق العقوبات التي تتراوح بين اقتطاع ثلثي الراتب أو المنحة وخطية بـ300 دينار لمن لا راتب أو منحة له عن كل يوم تأخير لتصل العقوبة بعد 6 أشهر إلى السّجن بسنة فما فوق”.

ونفى رئيس الهيئة ما راج عن تحويل معطيات المصرحين بممتلكاتهم إلى مصالح الجباية مؤكدا أن هذا الإجراء لا يتم إلا بأمر قضائي للمشتبه في أمرهم فقط.

وشدّد على أن قانون التصريح بالمكاسب والمصالح يهدف إلى طمأنة الشعب الذي قال إنه يمثّل الأغلبية غير المعنية بالتصريح على أنّ الماسكين بزمام الأمور (5%) ليسوا كلهم فاسدين.

واشار الى انه سيتم بعد اصدار الامر الحكومي الخاص بنشر مضمون تصريحات المشمولين من صنف 1 الى 8 وهم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة واعضاء الحكومة ومجلس النواب والمجلس الاعلى للقضاء ورؤساء البلديات ورؤساء الهيئات الدستورية المستقلة ورئيس المحكمة الدستورية واعضائها.

وذكّر بتواصل الحملة الوطنية للتوعية بضرورة التصريح بالمكاسب والمصالح وبوضع الرقم الأخضر المجاني 80102222 على ذمة العموم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING