الشارع المغاربي – صندوق النقد الدولي ينشر روزنامة اجتماعات مجلسه التنفيذي للنصف الاول من شهر ديسمبر

صندوق النقد الدولي ينشر روزنامة اجتماعات مجلسه التنفيذي للنصف الاول من شهر ديسمبر

قسم الأخبار

5 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولادسعد: نشر صندوق النقد الدولي الجمعة 2 ديسمبر 2022 روزنامة اجتماعاته للنصف الاول من شهر ديسمبر الجاري.

ولم يشر الصندوق في بلاغ مصاحب للروزنامة نشره بموقعه الى عقد اجتماعات اخرى خلال النصف الثاني الشهر الجاري خاصة انه كان قد أكد اثر اعلان توقيع الاتفاق مع تونس ان مجلسه التنفيذي سيجتمع خلال شهر ديسمبر الجاري للمصادقة النهائية على اتفاق التمويل دون ان يعلن عن تاريخ ذلك بالتحديد.

يذكر ان الصندوق كان قد أعلن يوم السبت 15 اكتوبر الماضي عن توصله لاتفاق تمويل مع تونس على مستوى الخبراء.

وافاد الصندوق في بيان صادر عنه نشره بموقعه بأن مدة الاتفاق بينه وبين تونس تبلغ 48 شهرا بتمويل قدره نحو 1.9 مليار دولار وبانه سيخضع لموافقة مجلسه التنفيذي والذي قال انه من المقرر أن يناقش طلب تونس خلال شهر ديسمبر الجاري .

من جانبه كان جهاد ازعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق قد أكد يوم الاثنين 31 اكتوبر المنقضي ان برنامج التعاون المالي بين تونس والصندوق سيدخل حيز التنفيذ في شهر ديسمبر بمجرد مصادقة صندوق النقد على القرض الممنوح لتونس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن ازعور اشارته الى أن فحوى الاتفاق مع تونس سينشر بمجرد إبداء مجلس إدارة الصندوق موافقته على النشر.

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد قد اكد ان ملف تونس سيكون مطروحا في اجتماع مجلس ادارة صندوق النقد الدولي المبرمج ليوم 19 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING