الشارع المغاربي – طالب بإقالته ومحاكمته: مبروك كورشيد يردّ على غازي الشواشي

طالب بإقالته ومحاكمته: مبروك كورشيد يردّ على غازي الشواشي

2 يونيو، 2018
الشارع المغاربي :  قال وزير أملاك الدولة والشؤون العقاريّة مبروك كورشيد اليوم السبت 2 جوان 2018، إنّه يتعجب من دعوة النائب غازي الشواشي إلى محاكمته واقالته بدعوى أنه قرر إيقاف التعامل مع هيئة الحقيقة والكرامة بحلول يوم 1 جوان . 
وأضاف كورشيد في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” متوجها بالحديث لأمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي قائلا “لم اتعود إجابة غيرك ولكن لانك محام ،ونائب، ورئيس حزب اجيبك : على رسلك …، العدالة الانتقالية لست مالكها ولا لك فيها من الاهل ما لنا”.
وتابع “لتعلم انني لا احشر مؤسسات الدولة في السجالات التي لا طائل منها ،وقد كتب السيد رئيس البرلمان الذي انت تحت قبته إلينا يطلب منا ان ننهي التعامل معها بداية من تاريخ انتهاء مدتها في 31 ماي دون تمديد ،وأردف السيد رئيس الحكومة إلينا بمكتوب يعزز نفس الموقف… حتي الاتفاق الذي صيغ بين الحقيقة والكرامة وعضو الحكومة المكلف بالمجتمع المدني لم يتضمن غير التسليم والاستلام ،وان كان لك غيره مدنا به ونكون لك من الشاكرين . ولكن لن تجد غيره… فعلام تطلب محاكمتي واقالتي؟ علي تطبيق القانون واحترام المؤسسات ؟… ثم هل تجد من اللائق ان تتهددني بالمحاكم والاقالة ؟
وواصل الوزير مخاطبا الشواشي “لتعلم انني لا اتوارى خوفا من المحاكم فقد خبرتها وعلمتها في كل العهود ، وأما الإقالة وانا على حق فهي ازكى على نفسي واطيب من البقاء أمّعة دون موقف، فالحمد الله انك اكتفيت بذلك مما أقدر عليه وأطيق “.
وختم كورشيد تدوينته بالقول “وأخيرا لتعلم اننا انقذنا العدالة الانتقالية من الضياع وحفظنا كرامة الشعب التونسي من المهانة وستبدي لك الايام ما كنت جاهلا”.

يذكر أن الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي كان قد  دعا النيابة العمومية إلى رفع دعوى على كورشيد ومُحاكمته وطالب رئيس الحكومة يوسف الشاهد بإقالته  بسبب ما إعتبره “مخالفته أحكام الدستور وقوانين البلاد والإضرار بمصالح الدولة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING