الشارع المغاربي – عبد الرزاق عويدات: الكتلة الديمقراطية لن تُصوت مع التحوير الوزاري

عبد الرزاق عويدات: الكتلة الديمقراطية لن تُصوت مع التحوير الوزاري

قسم الأخبار

17 يناير، 2021

الشارع المغاربي: أكّد النائب عن الكتلة الديمقراطية عبد الرزاق عويدات اليوم الأحد 17 جانفي 2021 أنّ الكتلة لن تصوّت لصالح التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة هشام المشيشي مساء يوم أمس معتبرا أنّ التحوير اتسم بقرب الوزراء المقترحين من الاحزاب الداعمة للحكومة.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن عويدات قوله ” التحوير المعلن عنه هو بمثابة تغيير شخص بشخص ولم يتم على اساس برامج وتصورات جديدة استوجبت التغيير، مضيفا ” كان من الاجدر القيام بالتحوير الوزاري بعد الانتهاء من الحوار الوطني والاتفاق على مخرجات تحدد ملامح الوزاراء القادرين على تنفيذها”.

والمعلوم ان تمرير التحوير على مجلس نواب الشعب اصبح عرفا سياسيا منذ حكومة الحبيب الصيد ويستند للنظام الداخلي للمجلس فيما لا يفرض الدستور على رئيس الحكومة تمرير التحوير لمصادقة البرلمان.

ويتطلب مرور التحوير 109 اصوات .

من جهة اخرى وحول الاحتجاجات الليلية التي اندلعت في عدد من المناطق بالجمهورية قال النائب ” شهدت مدينة طبربة ليلة امس احتجاجات شنتها مجموعة من شباب تتراوح اعمارهم بين 14 و20 عاما دون مطالب واضحة ودون شعارات” مرجحا بأن ذلك عائد للوضع العام الذي تعيشه البلاد والتبعات الاقتصادية لجائجة كورونا التي قال انها اثرت على مستوى عيش عديد العائلات وعمقت ازمة البطالة.

يذكر ان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني كان قد اكد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ان معدل اعمار الموقوفين يتراوح بين 12 و14 سنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING