الشارع المغاربي – عبد الرّحيم: لجنة مُجابهة كورونا لم تأخذ برأي البلديّة حول عودة بعض القطاعات

عبد الرّحيم: لجنة مُجابهة كورونا لم تأخذ برأي البلديّة حول عودة بعض القطاعات

قسم الأخبار

7 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم اليوم الاثنين 7 ديسمبر 2020 أنّ اللجنة العلميّة لمجابهة فيروس كورونا لم تأخذ برأي البلدية في قراراتها الأخيرة، مبرزة ان عدة قطاعات تضررت قائلة “كنا ننتظرعودة بعضها على الأقل لكن هذا لم يحدث”.

ونقلت إذاعة “اكسبراس أف أم” عن عبد الرحيم قولها حول مشكلة أملاك البلدية “نعمل على رقمنتها لأنّنا حين نبحث عن قطعة أرض مثلا نجدها على ملك البلدية لكن ذلك غير مسجّل بدفتر خانة وهو ما يعدّ إخلالا” متابعة “وجدنا تمويلا بمليون أورو لجرد الأملاك البلدية ورقمنتها وتثمينها وقد انطلق العمل عن طريق مكتب دراسات اختارته المنظمة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية”.

وبخصوص قانون الازمات قالت عبد الرحيم ” يعطي هذا القانون إمكانية المبادرة التلقائية وجاء استثنائيا لتسهيل الاستثمار في ظل شح الموارد ويمكّن من تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص…كل المشاريع تدرس عبر اللجان وهناك كثير من البيروقراطية في ما يخص الازمات، لكن انطلاق هذه المشاريع قد يغيّر وجه تونس”.

وأكّدت “أخذت البلدية على عاتقها التخفيض من ثقل البيروقراطية الموجودة…سنعدّ قائمة بهذه الأملاك التي من الممكن إعادة استغلالها وتثمينها” مضيفة ” جاءت أزمة كوفيد 19 لتعمّق شعورنا بتأخرنا في الرقمنة ولهذا شرعنا في التكوين اللازم لموظيفنا وأعواننا في مكاتب الضبط حتى يكون العمل بطريقة إلكترونية”.

وبخصوص نظافة الشوارع قالت عبد الرحيم ” هناك نسبة طفيفة من التحسن لكن مازلنا بعيدين عن النظافة التامة، وقد قمنا بخوصصة عملية التنظيف في كل مراحلها بـثلاث دوائر بلدية وهناك شركات خاصة تقوم بالكنس، وتمت المصادقة على هذا في ميزانية البلدية لتتم المحاسبة بطريقة صحيحة حيث لدينا نقص كبير في الأعوان”.

 وحول ما راج عن ترشيحها كنائبة لرئيس المنظمة الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية قالت عبد الرحيم “هي مسألة يمكن أن تتم داخليا على مستوى المكتب في انتظار مرشح آخر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING