الشارع المغاربي – عبد اللطيف المكّي: زيارة ابراهم للسعودية "خطأ سياسي"

عبد اللطيف المكّي: زيارة ابراهم للسعودية “خطأ سياسي”

18 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : علّق القيادي بحركة النهضة ورئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب عبد اللطيف المكي، اليوم الإثنين 18 جوان 2018، على اعتزام 50 محاميا مقاضاة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إثر تصريحات وزير الداخلية المقال لطفي ابراهم قائلا “القضية خذات أكثر من حجمها”.

وأضاف المكي لدى استضافته اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس آف آم”، أنّ تعيين ابراهم على رأس وزارة الداخلية لم يكن محل اتّفاق مع الشاهد، مشيرا الى وجود “مشكلة علائقية” بين ابراهم منذ تقلّده خطّة آمر للحرس الوطني وعدد من الضباط.

واعتبر المتحدث زيارة وزير الداخلية المُقال للسعودية “خطأ سياسيا” باعتبار أنّها تمّت بطلب من الوزارة وبموافقة رئيس الجمهورية دون التنسيق مع رئاسة الحكومة، موضّحا أنّه كان من الأجدر الرجوع إلى “التقاليد” وإعلام الشاهد بالزيارة مثلما ينصّ على ذلك البرتوكول السياسي.

ودعا كلاّ من رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي إلى تقديم تفسيرات حول جملة الإقالات والتغييرات التي تم إجراؤها صلب وزارة الداخلية وفي الأسلاك الأمنية، متسائلا “ما سبب هذه الإقالات؟ هل تدخل في باب الإصلاح أم هناك مخاوف؟”، مستبعدا الفرضية الثانية.

وعن دور البرلمان إزاء ما يحدث على الساحة السياسية، قال المكي “لديّ تقدير عام بأنّ البرلمان لا يقوم بدوره الرقابي رغم حيويته وأن دوره انحصر في الجانب التشريعي فقط”، متسائلا “ما معنى أن تُشرّع قوانين وألاّ تُطبّق على الوجه الأكمل في مراقبة الحكومة؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING