الشارع المغاربي – عبير موسي : سنكون في الصفوف الأولى لجنازة الرئيس الراحل إذا دُعينا لها

عبير موسي : سنكون في الصفوف الأولى لجنازة الرئيس الراحل إذا دُعينا لها

26 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : اتهمت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الجمعة 26 جويلية 2019، أطرافا لم تسمها بشن حملة مسعورة عليها وباتهامها بمقاطعة موكب الجنازة الوطنية لتشييع جثمان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وذلك لتنفير الناخبين منها على حد تعبيرها،  معتبرة ان “الاستثمار في الموت من أجل ضرب الخصوم السياسيين نوع من القذارة لاظهار عبير موسي في صورة الشيطان الأكبر الذي لا يحترم الموت “نافية أن تكون قد صرحت بأنها ستقاطع موكب جنازة رئيس الجمهورية الذي وافته المنية امس الخميس.

وذكّرت في ندوة صحفية عقدتها اليوم بأن الحزب الدستوري الحر بعث رسالة نعي لكل وسائل الاعلام ووجه رسالة تعزية الى عائلة رئيس الجمهورية قالت إن نجله حافظ قائد السبسي تسلمها مشيرة إلى أنه لم يتم ذكر ذلك وإلى أنه في المقابل تم الحديث على أن موسي لن تحضر موكب الجنازة .

وأكدت أن الحزب ألغى الاحتفال بعيد الجمهورية أمس الخميس وأنه تم تعديل جدول الأعمال  وبرمجة موكب تأبين للرئيس الراحل تمت فيه تلاوة الفاتحة وسور من القرآن الكريم وتقديم محاضرة عن الباجي قائد السبسي معتبرة ذلك نوعا من التكريم.

واضافت “الجنازة الرسمية يحضرها رؤساء دول ووفود ضخمة ونحن لا نعرف ان كان سيُسمح لنا بالحضور ام لا وكيف ستكون مراسم الجنازة وإن كان الحزب مدرجا في القائمة المسموح لهم بحضور موكب الجنازة أم لا  ” مبرزة أنها ارسلت مدير التشريفات بالحزب إلى القصر للاستقصاء.

واشارت إلى وجود متاجرة بالموضوع لتشويه عبير موسي مبرزة أن حضور الجنازة واجب وطني وليس “مزية” .

وقالت إن حزبها لطالما كان مقصيا من جميع بروتوكولات قصر قرطاج، مبيّنة أن هذا الإقصاء قد يتواصل خلال موكب التأبين الرسمي مؤكدة أن الحزب الدستوري الحر سيكون مشاركا في الصفوف الأولى للجنازة في حال كانت الدعوة مفتوحة للجميع.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING