الشارع المغاربي – "عتيد" تدعو شوقي قداس للاستقالة وتوجه طلبا للمجلس الأعلى للقضاء

“عتيد” تدعو شوقي قداس للاستقالة وتوجه طلبا للمجلس الأعلى للقضاء

22 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار :  اعتبرت جمعية “عتيد” اليوم الجمعة 22 فيفري 2019، تكليف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية شوقي قداس بالإشراف على مؤتمر حزب تحيا تونس “مسا من مبدأ استقلالية الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية”.

وقالت الحمعية التونسية من اجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات “عتــيد”  “ان في تكليف شوقي قداس رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية بالاشراف على اعداد مؤتمر حزب تحيا تونس مس من مبدأ استقلالية الهيئة وضرب لها واستغلال لاجهزة الدولة لفائدة حزب” مطالبة قداس بتقديم استقالته”

واشارت الجمعية إلى أنها “ترى في تعيين نجلاء ابراهم رئيسة للجنة الاستشارية للخبراء داخل الحزب بصفتها قاضية ادارية وعضوة سابقة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمفروض فيها الاستقلالية والحياد سلوكا وممارسة تضاربا للمصالح في صورة نظرها في النزاعات والنتائج الانتخابية القادمة”.

ودعت الجمعية المجلس الاعلى للقضاء إلى تذكير القضاة والزامهم بواجب الحياد والابتعاد عن الاصطفاف الحزبي.

وحملت عتيد “جميع الاطراف بالدولة ورئاسة الحكومة والاحزاب ونواب الشعب مسؤوليتها في المساس بالهيئات الوطنية” مطالبة إياها ” بحمايتها من تداخل الادوار خاصة خلال هذه الفترة الدقيقة التي تمر بها تونس”.

يذكر أن المنسق العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي كان قد أعلن أمس في ندوة صحفية أنه تم تكليف شوقي قداس برئاسة لجنة الإعداد للمؤتمر التأسيسي للحزب.

يشار الى ان تكليف شوقي قداس بالاشراف على مؤتمر تحيا تونس أثار جدلا بسبب الصفة الرسمية للشخصية المذكورة التي تفترض عليها اتخاذ مسافة من كل الحساسايات السياسية .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING