الشارع المغاربي – عثمان بطّيخ: "مبادرة المساواة" تحتاج لبحث علمي.. وسنُصدر قريبا الحكم الشرعي للانتحار

عثمان بطّيخ: “مبادرة المساواة” تحتاج لبحث علمي.. وسنُصدر قريبا الحكم الشرعي للانتحار

قسم الأخبار

14 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن مفتي الدّيار التونسية عثمان بطّيخ أنّ دار الإفتاء ستُصدر قريبا بيان الحكم الشرعي حول الانتحار وأنّها ستنشره على صفحات نشريّتها، مبرزا أنّ ذلك يندرج في إطار مساهمة الدار في توعية الناس بمختلف أعمارهم، لافتا في سياق متصل الى أن الانتحار من المأسي التي حلّت بتونس.

ونقلت أسبوعية “الصباح الأسبوعي” في عددها الصادر اليوم الإثنين 14 جانفي 2019 عن بطيخ تأكيده أنّ “المواضيع المثارة اليوم على غرار المساواة في الميراث تحتاج الى مزيد من الحوار والبحث العلمي الجاد بصفة موضوعية وبعيدا عن كل من ليس له إلمام واسع ودقيق بالمسائل الشرعية” متابعا “عندما تهدأ النفوس يستعيد الجميع عقولهم وهو ما يذكّرنا بما حصل لمّا صدرت مجلة الأحوال الشخصية فقد عارضها آنذاك الكثير ثمّ صارت بعد ذلك مقبولة”.

وأشار الى ان دار الإفتاء تصدر نشرية فصلية بعنوان “فتاوى تونسية” قال انها تحتوي على رصيد من المقالات لشيوخ تونسيين وفتاوى حديثة مع مقالات أخرى تُنتقى من أرشيف الفتوى بتونس، مشددا على ان “المؤسسة تسعى من خلال ذلك الى تقديم ثقافة دينية متوازمة ومعتدلة لإزالة ما يمكن أن يقع فيه الشباب من لبس للمفاهيم”.

وأعلن أنّ دار الإفتاء “بصدد إعداد برنامج تطويري حتى تكون أكثر اشعاعا في الداخل والخارج”.

يذكر انه تمت إحالة مبادرة المساواة في الميراث الى مجلس نواب الشعب بعد ان تمت المصادقة عليها من قبل مجلس وزراء ترأسه رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING