الشارع المغاربي – عريضة مفتوحة تُطالب بمُساءلة وزير التربية

عريضة مفتوحة تُطالب بمُساءلة وزير التربية

25 يناير، 2019

الشارع المغاربي – دنيا الزغيدي : قال النّائب عن كتلة الجبهة الشعبية هيكل بلقاسم اليوم الجمعة 25 جانفي 2019 إنّ نُواب الجبهة وقّعوا على عريضة تُطالب بمساءلة وزير التربية حاتم بن سالم حول تصريحه الذي قال فيه إنّّه اكتشف عند تعيينه وزيرا للتربية وجود حسابات فايسبوكية وهمية يديرها موظفون بالوزارة ومختصّة في سبّ وشتم أشخاص وتلميع صورة وزير التربية السابق ناجي جلول.

واعتبر بلقاسم في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ “ما جاء على لسان بن سالم خطير جدّا باعتبار أنّ المسألة تتعلّق بوزير سابق ورئيس حالي للمركز التونسي للدراسات الاستراتيجية الراجعة بالنظر الى مؤسسة رئاسة الجمهورية”، مضيفا “هذا التدني السياسي في تصريحات رجالات الدولة خطير جدا وإطلاق التّهم دون محاسبة الفاعلين يكرّس دولة اللاقانون”.

وأوضح المتحدّث أنّ نواب الجبهة سيُوجّهون في البداية أسئلة شفاهية لوزير التربية الحالي في انتظار تجميع الإمضاءات اللازمة لتمرير عريضة المساءلة، متسائلا “كيف لمسؤول برتبة وزير ان يلقي اتّهامات بهذه الخطورة دون ان تتم محاسبة المتّهمين اذا صحت التهم او محاسبته هو ان كانت الاتهامات باطلة؟.. هذا تمشّ يكرّس الإفلات من العقاب واستسهال القاء التهم جزافا.. هذا أمر مرفوض ولن نقبل به”.

وختم قائلا “الصراع السياسي الدائر بين الأطراف الحاكمة في البلاد أنتج هذا التدنّي والانحطاط في مستوى الخطاب الرسمي لأعضاء الحكومة سواء منهم الحاليين او السابقين.. ائتلاف حاكم يتصارع فيما بينه حول الكراسي ليدفع الشعب ثمن صراعات لا ناقت له فيها ولا جمل”.

يُذكر ان وزير التربية حاتم بن سالم كان قد قال خلال استضافته يوم 22 جانفي الجاري في برنامج “هنا شمس” بإذاعة “شمس أف أم” أنّه وجد عندما عُيّن وزيرا للتربية 60 حسابا وهميا على “فايسبوك” داخل الوزارة متخصّصة في سب وثلب الأشخاص لافتا إلى أنّ الحسابات الوهمية كان يديرها موظفون بالوزارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING