الشارع المغاربي – على قناة "الجزيرة": بثّ مباشر لتحرّك أذرعة الإسلام السياسي بباردو

على قناة “الجزيرة”: بثّ مباشر لتحرّك أذرعة الإسلام السياسي بباردو

11 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار :  تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات واسعة بث  “قناة الجزيرة ” القطرية اليوم السبت 11 أوت 2018، مباشرة التحرك المعارض لتقرير لجنة الحريات والمساواة والذي دعت اليه التنسيقية الوطنية للدفاع عن القرآن والدستور والتنمية العادلة، من “باب سعدون ” وصولا الى ”مجلس نواب الشعب “بباردو.

وذكر”فايسبوكيون” بانخراط قناة الجزيرة بشكل وصفوه بغير البرئ في كل المسائل الجدلية التي عاشت على وقعها تونس ، لتلعب دورا يقولون إنه لا يمت بصلة للاعلام المهني ، وان سياستها الاعلامية تندرج في اطار الاجندة القطرية المساندة للاسلام السياسي.

وكان مكتب الجزيرة في تونس قد تعرض في عدد من المناسات الى اعتداءات وطرد بسبب ما تم تمرره القناة ، فيما نددت هياكل المهنة بالاعتداء التي طالت صحفيي القناة بتونس داعية الى التمييز بين واجب حمايتهم كصحفيين وخط تحرير القناة.

ويشارك في التحرك الاحتجاجي حسب بلاغ سابق صادر عن التنسيقية أذرعة الاسلام السياسي ممن يسمون أنفسهم بـ”علماء من الزيتونة وأساتذتها وايمة مساجد وحقوقيين واكادميين” إلى جانب أشخاص توافدوا عبر الحافلات من مناطق مختلفة من البلاد.

وأكدت التنسيقية عبر صفحتها الرسمية أن عدد المشاركين في التحرك بلغت حوالي 20 ألف مشاركا.

ووفق مقاطع الفيديو التي نشرتها التنسيقية فقد تدخل العديد من المشاركين في التحرك منددين بالتقرير وما جاء فيه  نعتبرين أنه خروج عن الدين وما جاء في القرآن والسنة .

يذكر أن العديد من الأحزاب السياسية نفذت من جهتها وقفات احتجاجية في الفترة الأخيرة ضد توصيات اللجنة على غرار تيار المحبة وحزب التحرير بتونس العاصمة، إلى جانب العديد من الجمعيات الجهوية على غرار جمعيات أئمة المساجد بسوسة وبقبلي والقيروان معتبرين أن التقرير مخالف لتعاليم الدين الاسلام ومتجنّ على النصوص القرآنية.

يُشار إلى أن رئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة بشرى بلحاج حميدة صرحت يوم الجمعة 3 أوت 2018، أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي سيتّخذ يوم 13 أوت الجاري الموافق لعيد المرأة قرارات وصفتها بـ”المهمة وليست بالسهلة” بخصوص تحويل مضامين التقرير الى مشروع قانون تتم احالته للبرلمان على غرار المساواة في الإرث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING