الشارع المغاربي – عماد أولاد جبريل لأنور معروف: "ما يكبر في عينينا حدّ.. وإنت ما عندكش رحابة صدر"

عماد أولاد جبريل لأنور معروف: “ما يكبر في عينينا حدّ.. وإنت ما عندكش رحابة صدر”

11 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : خاطب النائب عن نداء تونس عماد أولاد جبريل، اليوم الأربعاء 11 جويلية 2018، وزير تكنولوجيات الاتصالات والاقتصاد الرقمي أنور معروف قائلا “أحنا ما يكبر في عينينا حد.. لا وزير الشؤون الاجتماعية ولا وزير الشباب ولا وزير الفلاحة ولا غيرو.. عندما يتعلق الأمر بخور لا نتحدّث عن ولاءات حزبية”.

وأضاف أولاد جبريل في مداخلته اليوم خلال الجلسة العامة المُخصّصة للنظر في مشروع قانون يتعلّق بتمويل مشروع دعم تركيز المخطط الوطني الاستراتيجي “تونس الرقمية 2020” : “أتمنى أن يكون لك صدر رحب.. ونعرف إلّي ما عندكش رحابة صدر لأنّه سبق أن تحدّثنا إليك حول عديد الملفات ولم تجبنا”.

وتابع “تونس بحاجة إلى الرقمنة وإلى الصحة وإلى القضاء على الفقر والخصاصة والإرهاب.. لكن عندما نرى مغالطات نقول لك توقّف”.

وإشار إلى أن غياب التغطية (réseau) بعديد المناطق على غرار منطقة عين سلطان بمعتمدية غار الدماء التي شهدت عملية إرهابية يوم الأحد المنقضي أسفرت عن استشهاد 6 أعوان من الحرس الوطني، مستشهدا بتأكيد عون جريح لرئيس الجمهورية افتقار المنطقة للتغطية.

ودعا الوزير إلى تحديد الأولويات داخل وزارته.

وانتقد النائب التوجه نحو إحداث مؤسسة موازية للمركز الوطني للإعلامية، لافتا إلى أن المركز المذكور “أقوى” من أيّة جهة استعلاماتية في تونس حاثا على وجوب هيكلته وتطويره بدل افراغه من محتواه وتجريده من الكفاءات وإحداث مؤسسة موزاية خدمة لمصالح ضيّقة، على حدّ تعبيره.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING