الشارع المغاربي – عماد الدايمي يُلوّح بمقاضاة وزير المالية

عماد الدايمي يُلوّح بمقاضاة وزير المالية

8 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عماد الدايمي اليوم الإثنين 8 جويلية 2019 عن اعتزامه مقاضاة وزير المالية رضا شلغوم بتهمة “التستر على شبهات فساد”.

وقال الدايمي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع “فايسبوك” : “أنوي خلال الأيام القريبة القادمة تقديم قضية للقطب القضائي الاقتصادي والمالي ضدّ وزير المالية رضا شلغوم بتهمة التستر على شبهات فساد.. والتهمة ثابتة بالنسبة لنا باعتبار أن الوزير يتهرّب منذ أشهر عديدة عن الاجابة على أسئلة كتابية وجهتها إليه منذ سنة تقريبا وتتعلق بشبهات فساد واضحة..”.

 وذكّر بأنه شدّد في مداخلة له خلال جلسة حوار نظمتها لجنة الأمن والدفاع مع المدير العام للديوانة على أن “وزارة المالية هي أكثر وزارة لا تعترف بالرقابة البرلمانية” وعلى أنها “تتهرب من الاجابة عن الأسئلة الكتابية والشفاهية” وبأنه طلب تقديم كل التوضيحات حول مآلات تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية لسنة 2011″، موضّحا أن التقرير كشف عن تورّط إطارات من الديوانة في قضايا فساد”.

وطالب الدايمي في نفس الجلسة بتوضيحات حول عدّة ملفات أخرى منها ما يتعلّق بمنظومة التفويت في كميات المصوغ والذهب والمعادن النفيسة المحجوزة وبمنظومة التفويت في السيارات المحجوزة لدى مصالح الديوانة”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING