الشارع المغاربي – عمروسية: لهذا أجمعنا على إعادة انتخاب الهمّامي أمينا عاما لحزب العمّال

عمروسية: لهذا أجمعنا على إعادة انتخاب الهمّامي أمينا عاما لحزب العمّال

24 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : رافقت الإعلان عن انتخاب حمة الهمامي أمينا عاما لحزب العمال للمرّة 32 عدّة انتقادات على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وردّا على هذه الانتقادات قال القيادي بالحزب عمار عمروسية في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “نتائج انتخابات الأمانة العامة أفرزت 161 صوتا لصالحه و160 لحمة الهمامي.. وذلك لم يخلق أي اشكال”، لافتا الى ان النظام الداخلي للحزب لا يشترط الحصول على الأغلبية للفوز بالأمانة العامة.

وأضاف “اللجنة المركزية للحزب اجتمعت بعد إعلان النتائج وجدّدت الثقة في حمة الهمامي بالإجماع لأننا نعتقد جميعا أن الهمامي هو الجدير بذلك المنصب ونعتبره ضمير اليسار الثوري في تونس.. عملية الانتخاب تمّت بطريقة شفافة.. والحزب خرج بعد المؤتمر الذي شارك فيه 165 مؤتمرا أكثر وحدة من ذي قبل وبتوجّه سياسي دقيق يحمل عنوان “إلى الثّورة”.

وأشار إلى أنّ الجلسة الختامية لمؤتمر الحزب والتي التأمت أمس الأحد أسفرت عن انتخاب أعضاء اللجنة المركزية وعددهم 19، مبرزا أن حزب العمال هو أول حزب في تونس ينظّم مؤتمرا تتواصل أشغاله لـ5 أيام وأنه تم اختيار هذا التوجه لتمكين المؤتمرين من نقاش حرّ وديمقراطي حول مجمل القضايا بما في ذلك مواجهة التقهقر الذي تشهده تونس على كافّة الأصعدة.

يشار إلى أن الهمامي يشغل منصب الأمين العام لحزب العمال منذ سنة 1986.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING