الشارع المغاربي – عميد المحامين: القضاء سلطة وليس وظيفة وأصبح اليوم يعيش حالة بؤس وفقر ونرفض تدخل سعيّد في قرارات الاعفاء

عميد المحامين: القضاء سلطة وليس وظيفة وأصبح اليوم يعيش حالة بؤس وفقر ونرفض تدخل سعيّد في قرارات الاعفاء

قسم الأخبار

11 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكد حاتم المزيو عميد المحامين اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023 رفض المحاماة تدخل رئيس الجمهورية قيس سعيّد في قرارات اعفاء القضاة مشددا على ان القضاء سلطة وليس وظيفة عادية.

وقال المزيو لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” :” لا يمكننا قبول تدخل رئيس الجمهورية قيس سعيد في إعفاء القضاة باعتبار انه تحكم قرارات الإعفاء إجراءات قانونية خاصة..وضعية الاستثناء تمنح الرئيس اتخاذ العديد من القرارات الأخرى لكن بالنسبة لعزل قاض هي مسألة خطيرة لأن القاضي ينضوي تحت لواء سلطة مستقلة والقضاء ليس وظيفة عادية وانما سلطة ”.

واضاف “عزل القضاة مسألة خطيرة ونتجت عنه حالة من الخوف في صفوفهم …أعتبر ان الاعفاءات خطأ كبير… القضاء اليوم يعيش حالة بؤس وفقر خاصة في ظل عدم إصدار الحركة القضائية وهو امر يمثل مصدر قلق كبير…المحامون قلقون من عدم إصدار الحركة القضائية.. عديد المحاكم تشهد شغورات.. طرحت الامر على رئيس الجمهورية حين التقيته وأكد لي ان الحركة ستصدر قريبا ولكننا نستغرب من عدم اصدارها الى الان …لا نفهم سبب هذا التأخير”.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد أكد في مناسبات عديد  أن القضاء وظيفة وانه ليس سلطة فوق القانون..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING