الشارع المغاربي – غازي الشواشي: قناة "نسمة" لا تتحمّل مسؤولية "مُونتاج" حوار الباجي

غازي الشواشي: قناة “نسمة” لا تتحمّل مسؤولية “مُونتاج” حوار الباجي

16 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : وصف أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، اليوم الإثنين 16 جويلية 2018، حوار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الذي بُثّ ليلة أمس الأحد بـ”المهزلة والمُخيّب للآمال”، موضّحا أن الحوار المُسجّل خضع إلى عملية “مونتاج” شبّهها بـ”الفضيحة الكبرى”.

وقال الشواشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم “كان من المفترض تجاوز مثل هذه المراحل على المستوى التقني.. لا ألوم قناة نسمة التي بثّت الحوار لأن مصالح رئاسة الجمهورية هي من قامت بـ”المونتاج”.. ومن المستحيل أن تجري نسمة “مونتاجا” دون علم رئاسة الجمهورية.. ومن العيب أن تُشرف رئاسة الجمهورية على عمليتي التسجيل والمونتاج.. ومثل هذه العمليات تُذكّرنا بما كانت تقوم به مصالح الرئاسة في عهد بن علي”.

ولفت إلى أنّه كان من المفترض إقرار رئيس الجمهورية شخصيا بفشل الحكومة ورئيسها يوسف الشاهد وعدم الاكتفاء بالقول إن “بعض الأمور ما مشاتش وما يلزمهاش تتواصل”.

وأشار المُتحدّث إلى أنّ مطالبة قائد السبسي رئيس الحكومة بالاستقالة أو بالتوجّه لمجلس نواب الشعب غير مطروحة لدى الشاهد، مشددا على أنّ الحلّ يكمن في تدخّل رئيس الجمهورية لتفعيل الفصل 99 من الدستور والقاضي بتوجّهه إلى البرلمان لتقديم طلب سحب الثقة من رئيس الحكومة.

ورجّح الشواشي أنّ أسبابا صحية وراء عدم تقدّم رئيس الجمهورية بطلبه إلى البرلمان، قائلا “ربما جسديا لا يتحمّل مشقّة التفاعل مع النواب طيلة يوم كامل والإجابة عن أسئلتهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING