الشارع المغاربي – غازي الشواشي يُقدم السجلّ الأسود لكاتب الدولة المُقال

غازي الشواشي يُقدم السجلّ الأسود لكاتب الدولة المُقال

5 سبتمبر، 2018

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قدم الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الاربعاء 5 سبتمبر 2018، معطيات عن كاتب الدولة للطاقة المقال هاشم الحميدي عرضا ما يشبه السجل الاسود للمسؤول السابق المقال وكيف يحظى كل ما يتهم بالفساد بترقية .

وذكر الشواشي إن الحميدي من نداء تونس وانه أقيل من منصب معتمد تينجة التابعة لولاية بنزرت في عهد حكومة المهدي جمعة بسبب تورطه في ملف فساد مبرزا وجود ملفات فساد منشورة ضده بمحكمة قبلي قي قضايا أثيرت ضده خلال فترة توليه منصب واليا عليها وانه تمت ترقيته رغم ذلك قبل ان تُطيج به ما أسماها بالفضيحة .

وأكد أن للحميدي علاقة بلجنة التصرف في الأراضي الاشتراكية وأن له ملفات فساد تتعلق بشركة لنقل الفسفاط بالرديف .

وختم قائلا” السيد في كل مكان يقع تنصيبه فيه وتكون معه ملفات فساد”.

يشار الى هاشم الحميدي متهم من قبل رجل أعمال عراقي ، قال انه يملك تسجيلا يثبت تعرضه بلابتزاز وانه طلب منه ساعة رولاكس اخرى لرئيس الحكومة بعد أن تحصل على واحدة ومبلغا ماليا للتدخل لفائدته في صفقة بـ 12 مليون دينار ، وفق رواية الشاكي.

من جهته اعتبر كاتب الدولة المقال ان القضية المرفوعة عليه كيدية.

يذكر أن رئاسة الحكومة كانت قد اعلنت عن اقالة 5 مسؤولين بوزارة الطاقة منهم الوزير وكاتب الدولة بسبب ملف يتعلق بخلالات رافقت استغلال غير قانوني لحقل النفط “حلق المنزل” .

 

يشار إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان قد أصدر قرارا قاضي بتحجير السفر على كاتب الدولة للمناجم المقال هاشم الحميدي.

وكانت مصادر رفيعة المستوى قد كشفت لـ”الشارع المغاربي “ان اقالة كاتب الدولة للطاقة هاشم الحميدي جاءت على خلفية الاشتباه في ضلوعه في قضية فساد رفعها عليه رجل اعمال عراقي وتم اصدار قرار بتحجير السفر عليه منذ أسابيع.

وكان رجل أعمال عراقي قد اشتكى كاتب الدولة وهو صهر والي المنستير أكرم السبري ،لكبرى المنظمات الوطنية ولمقربين من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، ووضع تسجيلا يثبت صدقية تهمه والهدايا التي قال إنه قدمها للمسؤول المُقال ومنها ساعة رولاكس ثمنها 36 الف اورو.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING