الشارع المغاربي – في البرلمان: إجماع على تردّي أوضاع المؤسسات الصحية بالولايات

في البرلمان: إجماع على تردّي أوضاع المؤسسات الصحية بالولايات

1 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اجمع نواب اليوم السبت 1 ديسمبر 2018، على تردي الوضع بالمؤسسات الصحيّة بمختلف الولايات وذلك خلال جلسة مناقشة ميزانية الوزارة بحضور الوزير عبد الرؤوف الشريف.

وأكد النائب عن كتلة نداء تونس رمزي خميس “تردي الوضع الصحي بولاية زغوان رغم قربها من العاصمة “مشيرا إلى أن “التغطية الصحية في الولاية ضعيفة جدا”.

من جهتها بيّنت النائبة عن كتلة حركة النهضة صفية الخلفي أن أسطول النقل الصحي بولاية القصرين متهرئ وأن عمر أحدث سيارة به 15 سنة داعية إلى إعادة النظر في الخارطة الصحية العامة بالبلاد وبولاية القصرين خاصة للحدّ من التفاوت بين الجهات.

واشارت إلى أن التأخير في إنجاز المشاريع الصحية يُعد “تجاوزا في حق المواطنين الذين ينتظرون حقّهم في الصحة”.

أما النائب عن كتلة الائتلاف الوطني جلال غديرة فقد دعا إلى إعادة النظر في الخارطة الصحية بولاية المنستير مشيرا إلى أن العديد من المستوصفات تفتقر للتجهيزات المطلوبة.

وقال غديرة ” في قطاع الصحة تناقضات غريبة فالإطارات الطبية كفأة في حين أن البنية التحتية مهترئة”.

بدورها قالت النائبة الجديدة عن حركة النهضة هاجر التريكي ” الوضع الصحي في بني خداش يعاني من العديد من النقائص على المستوى الطبي والتجهيزات والبنية التحتيّة… الدائرة الصحية ببني خداش تشتغل بـ5 أطباء فحسب علما أنه من المفروض أن تشتغل بـ 8 أطباء”.

النائبة عن كتلة الإئتلاف الوطني لمياء مليح انتقدت من جانبها ما أسمته بـ”تردي الوضع الصحي بمساكن “مطالبة بإحداث صيدلية في معتمدية البرجين، فيما ابلغت النائبة عن حركة نداء تونس ابتهاج بن هلال إستياء أهالي ولاية بنزرت بخصوص الوضعية الصحية في المنطقة مطالبة بتحويل المستشفيات المحلية إلى مستشفيات جهوية.

وكشفت النائبة عن حركة النهضة حياة عمري أن عائدات المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد ضعيفة للغاية داعية إلى وجوب دعم الوزارة  المؤسسات الصحية مبرزة وجود نقص كبير في الإطار شبه الطبي بالجهة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING