الشارع المغاربي – في اليوم العالمي للتّضامن مع فلسطين: البرلمان يترحّم على شهداء "مسيرات العودة"

في اليوم العالمي للتّضامن مع فلسطين: البرلمان يترحّم على شهداء “مسيرات العودة”

29 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : طالب النّائب عن حركة النهضة الحبيب خذر والنائبة عن الجبهة الشعبية مباركة عواينية، اليوم الخميس 29 نوفمبر 2018، النّائب الأوّل لرئيس مجلس نواب الشعب عبد الفتاح مورو بقراءة الفاتحة ترحّما على أرواح شهداء فلسطين وخاصة منهم الذين سقطوا خلال مسيرات العودة وذلك بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين.

واستجاب مورو لطلب النّائبين وألقى كلمة خلال الجلسة العامة المُخصّصة للمصادقة على ميزانية وزارة الشؤون الدينية قال فيها “اليوم هو يوم التضامن مع فلسطين… نحن لا نتضامن مع أجنبي لأن القضية هي قضيتنا ولأن هذه القضية عاشت واستمرت معنا قبل أن تتكون مهزلة بعث الكيان المصطنع في أرض مفتكة من أهلها.. أطرد منها أهلها واستُهين بتاريخها”.

وبإعادة الكلمة إلى النائبة عواينية، دعت إلى وجوب حضور فلسطين في آدبيات وفي أذهان كل الأحزاب بمختلف مشاربها، قائلة في هذا الصدد “قد نختلف في أشياء لكن لا نختلف حول فلسطين”.

وأضافت متوجهة بالقول إلى مورو “أرجو وأنت تجلس في منصة غير حزبية.. منصة كل النواب وكل أطياف الشعب التونسي أن تكون لكم أجندا في رئاسة المجلس لكل المناسبات التي يحييها الشعب الفلسطيني وأن تتذكّروها ولا تنتظروا من أيّ نائب أن يذكّركم بها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING