الشارع المغاربي – في لقاء بالسلاوتي وببوكثير: سعيّد يؤكد على إعادة إحداث دار ترشيح المعلمين ودار المعلمين العليا ومراكز التكوين المهني

في لقاء بالسلاوتي وببوكثير: سعيّد يؤكد على إعادة إحداث دار ترشيح المعلمين ودار المعلمين العليا ومراكز التكوين المهني

قسم الأخبار

7 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية عشية اليوم الثلاثاء 7 جوان 2022 ان الرئيس قيس سعيّد” استعرض خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج فتحي السلاوتي وزير التربية ومنصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي الإجراءات التي تمّ اتخاذها لتنظيم سائر الامتحانات في أحسن الظروف حتى لا تُترك ثغرة واحدة تمسّ من مصداقيتها” .

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان سعيّد اكد ايضا على أن الحق في التعليم هو من حقوق الإنسان وانه كالحق في الماء والهواء.

وأفادت بأن سعيّد تعرّض إلى ملف إحداث مجلس أعلى للتربية والتعليم الذي تم إعداد مشروع يتعلّق به وبأنه أكّد على أهمية إعادة إحداث دار ترشيح المعلمين ودار المعلمين العليا مثلما كان الشأن في السابق حتى يعود للتعليم في تونس بريقه وحتى يكون المتخرجون من سائر المؤسسات التعليمية في المستوى المطلوب.

واضافت ان سعيّد أثار أيضا مسألة إعادة مراكز التكوين المهني وانه اعتبر ان من شأنها أن تفتح آفاقا أرحب للمتخرجين للحصول على شغل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING