الشارع المغاربي – في لقائه بالسراج : الشاهد يعرب عن قلق تونس من حرب طرابلس

في لقائه بالسراج : الشاهد يعرب عن قلق تونس من حرب طرابلس

24 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : أعلن المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني اليوم الاربعاء 24 جويلية 2019،أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أجرى اليوم في تونس، محادثة مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد،  مشيرا إلى أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الوضع في ليبيا.

واشار المكتب في بلاغ صادر عنه اليوم إلى أن الشاهد “أكد على عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين”، وأعرب عن “قلق تونس البالغ لما تسببه الحرب بالقرب من العاصمة طرابلس من تهديد لحياة المدنيين” مؤكداً بأن” لا حل عسكري للصراع في ليبيا” وعلى “ضرورة العودة لمسار الحل السياسي” معلنا أن، تونس تبذل كل الجهد لإنهاء القتال.

واوضح البلاغ أن السراج “جدّد تقديره لحرص الشاهد والحكومة التونسية على إنهاء العدوان على طرابلس” مشيداً “بما تقدم تونس من تسهيلات لعلاج جرحى الاعتداء الغاشم”، مؤكداً على “استمرار قوات حكومة الوفاق الوطني في التصدي للعدوان بكل قوة، وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث أتت”.
من ناحية أخرى بحث الاجتماع وفق نفس المصدر عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، واتفق الطرفان على الإسراع بتفعيل التعاون في عدد من المجالات الحيوية.

يشار إلى أن الصفحة الرسمية للحكومة لم تكشف عن اللقاء والزيارة التي يؤديها السراج لتونس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING