الشارع المغاربي – في لقائه بالغنوشي: سفير تركيا يؤكد مواصلة الاستثمار في تونس

في لقائه بالغنوشي: سفير تركيا يؤكد مواصلة الاستثمار في تونس

25 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: ذكرت الصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب، أن رئيسه راشد الغنوشي التقى اليوم الاثنين 25 نوفمبر 2019 بقصر باردو بسفير جمهورية تركيا بتونس علي أونانير، وأن هذا الاخير أبلغه تهاني الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.
ونقلت الصفحة بموقع “فايسبوك”، تاكيد رئيس المجلس “عمق العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط الشعبين والسعي المتواصل لتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات”، وإشارته إلى أن “الشعب التركي وقف الى جانب الشعب التونسي من أجل انجاح المسار الديمقراطي وفي مختلف المراحل الصعبة التي مرّت بها البلاد على درب تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”.
وأضافت أنه بيّن أن “موقع تونس الاستراتيجي في شمال افريقيا يجعلها بوّابة اقتصادية وتجارية متميّزة بين شمال المتوسط وجنوبه ونحو البلدان الافريقية”، مؤكدا على “أهمية مواصلة الاستثمار في تونس في مختلف المجالات”.
وأضافت الصفحة ان السفير التركي “أكد عزم بلده على مواصلة الاستثمار في تونس وتعزيز مجالات التبادل التجاري بين البلدين”، مبرزا “حرص تركيا على رفع حجم الاستيراد من السلع التونسية ودعوة المستثمرين الاتراك الى مزيد الانتصاب في تونس من أجل خلق فرص تشغيل جديدة للشباب التونسي”.
وأبرزت أن السفير التركي شدد على “أهمية تعزيز الشراكة بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني الكبير التركي ودعم التعاون البرلماني الثنائي ولاسيما في نطاق مجموعة الصداقة البرلمانية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING