الشارع المغاربي – في لقائه بنجلاء بودن: قيس سعيد يدعو لجنة استرجاع الاموال المنهوبة للانعقاد في أقرب الآجال

في لقائه بنجلاء بودن: قيس سعيد يدعو لجنة استرجاع الاموال المنهوبة للانعقاد في أقرب الآجال

قسم الأخبار

13 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 13 جويلية 2022 ان الرئيس قيس سعيّد دعا خلال استقباله اليوم نجلاء بودن رئيسة الحكومة اللجنة المكلّفة بملف استرجاع الأموال المنهوبة الموجودة بالخارج إلى الانعقاد في أقرب الآجال.

وأفادت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن سعيّد أثار بالمناسبة مسألة الإسراع بالقيام بكل الإجراءات اللازمة بعد صدور حكم يتعلق بأموال منهوبة في الخارج وبأنه أكد ان هذه الاموال ملك الشعب التونسي.

واشارت الى ان اللقاء تناول ايضا نشاط الحكومة في الأيام القليلة الماضية وبرنامج عملها في المدة القادمة.

وكان بدر الدين القمودي القيادي بحركة الشعب ورئيس لجنة مكافحة الفساد في البرلمان المحل قد أكد يوم أمس ان المحاكم الفرنسية رفعت التجميد عن املاك مصادرة بقيمة 5000 مليار بفرنسا على ذمة حليمة ونسرين بنتي الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي مشيرا الى ان الاجال في الاستئناف بدات تنفد معتبرا ان هناك تقصيرا وصفه بالواضح من قبل السلطة في استعادة الاموال المصادرة.

واوضح القمودي ان ما اشار اليه في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك يتعلق بالاملاك المصادرة وبتقصير الدولة لفترة طويلة في متابعة الملف الى درجة ان هذه الاموال باتت بعيدة المنال.

واعتبر ان الدولة لم تستطع استعادة هذه الاموال نتيجة التقصير في الاجراءات مشيرا الى ان الامر يتعلق باكثر من 5000 مليار من الاملاك المصادرة بفرنسا على ذمة ابنتي الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

واكد ان المحاكم الفرنسية رفعت التجميد بحجة عدم تقديم الدولة التونسية ما يفيد الحجج التي تدعم استعادة الاملاك المصادرة معتبرا ذلك تقصيرا واضحا في ظل وضع اقتصادي صعب.

ونبه الى ان الاجال اليوم باتت تنفد حتى في مرحلة الاستئناف مطالبا السلط التونسية بالتعجيل في متابعة الملف.

يذكر ان القمودي كان قد كتب في تدوينة نشرها اول امس على صفحته بموقع فايسبوك:” من جديد عودة الى ملف الاموال المنهوبة والاملاك المصادرة . بعد ان تم تمكينهما من جوازي سفر من سفارة تونس بابو ظبي بتاريخ 13 / 10 /2020 وهما مطلوبتان للعدالة حليمة ونسرين بن علي واطراف متحالفة معهما يسعون للحصول على اكثر من 5000 مليار قيمة املاك مصادرة لم تقم الدولة التونسية بما يجب قانونا لاستعادتها وصدر حكم ابتدائي فرنسي برفع التجميد عن هذه الاموال ولم يبق للدولة التونسية سوى شهر واحد لاستئناف الاحكام حتى يتم منعهما من وضع يدهما على هذه الاموال وسحبها لفائدتهما”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING