الشارع المغاربي – قاد حملة" task force ": طبيب بقبّعة عسكرية ...من هو وزير الصحة الجديد؟

قاد حملة” task force “: طبيب بقبّعة عسكرية …من هو وزير الصحة الجديد؟

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت الرئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 6 اوت 2021 عن تعيين وزير جديد للصحة هو العميد الطبيب علي مرابط ليخلف بذلك الدكتور فوزي المهدي ويعيد سعيد بذلك تجربة “طبيب بقبعة عسكرية” على رأس وزارة الصحة .

وعرف الوزير الجديد خلال بداية مشاركة المؤسسة العسكرية في حملات التلقيح وكانت له قبل تعيينه رسميا اطلالات اعلامية خصصت للحديث عن دور الجيش في حملة التلقيح وحثّ جميع التونسيين على التسجيل في منظومة ايفاكس من أجل تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

والمرابط كان المنسق العام للقافلة العسكرية التي جابت معتمديات ومدن ولاية تطاوين بداية شهر جويلية المنقضي للقيام بحملة التطعيم.

ويوم 3 اوت اكد مرابط في تصريح للوطنية نجاعة كلّ التلاقيح ضد فيروس كورونا، مبينا أن 90 بالمائة من الحالات الخطيرة تشمل مصابين من غير الملقيحين.

وحث مرابط على إنجاح اليوم المفتوح للتلقيح المقرر ليوم 8 أوت وقدم تفاصيل بخصوصه.

وكان المرابط قد اكد ايضا لموزاييك ” ان جيشي البر و البحر سخّرا كل الامكانات لانجاح حملة “task force” بولاية تطاوين لتلقيح اكثر ما يمكن من المواطنين. كما شدد العميد على انه تم تسخير فريق طبي متكامل و20 الف جرعة للغرض موجهة لمختلف المعتمديات إضافة إلى تركيز فريق قار يشتغل بالمصحة العسكرية وفرق متنقلة تشتغل بالليل للقيام بأكثر ما يمكن من التلاقيح.

وأشار الى ان الفريق الطبي سيعود في إطار نفس  الحملة إلى  ولاية تطاوين مرة ثانية بعد 3 اسابيع لتطعيم الأهالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING