الشارع المغاربي – قبل زيارة "كاستيكس": مجلس وزاري مضيّق للنظر في مجالات التعاون التونسي الفرنسي

قبل زيارة “كاستيكس”: مجلس وزاري مضيّق للنظر في مجالات التعاون التونسي الفرنسي

قسم الأخبار

28 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 28 ماي 2021 ان هشام المشيشي أبرز خلال اشرافه بالقصبة على مجلس وزاري مضيّق خصّص للنظر في مجالات التعاون التونسي الفرنسي أن تونس “توّفر لفرنسا كشريك اقتصادي وأحد أكبر المستثمرين بها مناخا مشجعا على الاستثمار في إطار تنمية متضامنة ” وان ذلك” يعود بالفائدة على مستقبل العلاقات بين البلدين”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن المشيشي تأكيده على متانة العلاقات الاستراتيجية التي تجمع تونس وفرنسا والاشتراك في قيم العدالة والحرية والمساواة وحقوق الانسان .

واضافت ان المشيشي عدّد في ذات السياق الدعم الفرنسي المتواصل لتونس في إطار التعاون الثنائي والاتحاد الأوروبي ومع المؤسسات الدولية المانحة وانه أكد على “أهمية زيارة الوزير الأول الفرنسي أيام 2 و3 جوان المقبل والتي تأتي في إطار اجتماع المجلس الأعلى للتعاون كأحدّ أهمّ المواعيد الاقتصادية لتدعيم العلاقات التونسية الفرنسية الاقتصادية والديبلوماسية والثقافية”.

يشار الى ان مكتب رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس كان قد أعلن يوم الاحد 23 ماي الجاري أنه سيؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 2 و3 جوان بمناسبة انعقاد الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING