الشارع المغاربي – قدم للمشاركة في مسيرة اتحاد الشغل: منع مسؤول بالنقابات الإسبانية من دخول تونس

قدم للمشاركة في مسيرة اتحاد الشغل: منع مسؤول بالنقابات الإسبانية من دخول تونس

2 مارس، 2023

الشارع المغاربي: كشف موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل اليوم الخميس 2 مارس 2023 انه تم عشية اليوم منع “ماركو بيريز مولينا” مسؤول التعاون مع إفريقيا وآسيا بالنقابات الإسبانية من دخول تونس حال وصوله إلى مطار تونس قرطاج مشيرا الى انه تم ترحيله فورا.

واكد الموقع ان زيارة “مولينا” كانت بهدف المشاركة في التجمع العمالي والمسيرة العمالية المقررين ليوم السبت 4 مارس الجاري.

وكان اتحاد الشغل قد أدان يوم 20 فيفري الماضي قرار رئاسة الجمهورية القاضي باعتبار “استر لانش” الامينة العامة لاتحاد النقابات الاوروبية شخصا غير مرغوب فيه ومطالبتها بمغادرة البلاد في ظرف 24 ساعة معتبرا القرار “خطوة عدائية وغير مسبوقة” وواصفا إياه بالجائر والمتشنج.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت يوم 18 فيفري المنقضي انه تمت بأمر من الرئيس قيس سعيّد دعوة Esther LYNCH التي شاركت في نفس اليوم بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها اتحاد الشغل إلى مغادرة تونس وذلك في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه معللة القرار بالادلاء بتصريحات تعتبر تدخلا في الشان الداخلي التونسي.

ولفتت الرئاسة في نفس السياق إلى أن العلاقات الخارجية للاتحاد الشغل أمر يعنيه وحده والى انه لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج بالاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING