الشارع المغاربي – قريبا: الرؤساء الثلاثة يتسلّمون تقرير الـ"Isie" حول الانتخابات البلدية

قريبا: الرؤساء الثلاثة يتسلّمون تقرير الـ”Isie” حول الانتخابات البلدية

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي –  منى الحرزي : قال الرّئيس المستقيل من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري إنّه سيُنهي هذا الأسبوع صياغة التقرير الخاص بالانتخابات البلدية التي انتظمت في شهر ماي المنقضي وفق ما يمليه عليه القانون ثمّ يُسلّمه إلى كل من رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس البرلمان محمد النّاصر.

وأوضح المنصري في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنه أنهى كل الأعمال التي كُلّف بها من إعداد تقرير مالي وتقرير نشاط الهيئة وميزانيتها، معربا عن أمله في أن يُوفّق مجلس نواب الشعب في انتخاب رئيس جديد للهيئة وانتخاب 3 أعضاء حتى تتمكن من مواصلة أشغالها بطريقة طبيعية.

يذكر أن مكتب مجلس نواب الشعب حدّد يوم 21 ديسمبر 2018 موعدا لانعقاد جلسة عامة ستُخصّص لانتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات. وسيُنهي النجاح في انتخاب رئيس جديد للهيئة حالة الضبابية التي تعيش على وقعها الهيئة منذ تقديم محمد المنصري التليلي استقالته يوم 5 جويلية 2018 بعد ان تمت اقالته من قبل مجلس الهيئة يوم 28 ماي 2018.

وكان البرلمان قد فشل في عديد المناسبات في التوافق حول انتخاب رئيس هيئة الانتخابات اذ طالبت كتل بانتخاب الرئيس ثم انتخاب الـ3 أعضاء فيما طالبت كتل أخرى بانتخاب الـ3 أعضاء ثم انتخاب الرئيس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING