الشارع المغاربي – قيادي بنداء تونس: "ما ثمّاش مؤتمر 6 أفريل"

قيادي بنداء تونس: “ما ثمّاش مؤتمر 6 أفريل”

18 مارس، 2019

الشارع المغاربي : قال القيادي بحركة نداء تونس وعضو مبادرة ”لمّ الشّمل” منذر بلحاج علي اليوم الاثنين 18 مارس 2019 “كان من المفترض ألاّ تتدخّل الهيئة السياسية للحركة في عمل لجنة الإعداد للمؤتمر الانتخابي”، مذكّرا بأن الديوان السياسي للحزب هو من شكّل هذه اللجنة وليست الهيئة السياسية متسائلا “ما دخل حافظ قائد السبسي في هذه اللجنة؟”.

واتّهم بلحاج علي لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” باذاعة “موزاييك” الهيئة السياسية بـ”تسليط كل أنواع الضغوطات على اللجنة المستقيلة للتضييق على سير عملها”، مضيفا “نحن اليوم في مفترق الطريق.. لكن كلنا ضدّ استقالة رضا شرف الدين وبقية الأعضاء من لجنة الإعداد للمؤتمر… ولهذا أدعوهم إلى التراجع عن الاستقالة لأنّ هناك أمل في تنظيم مؤتمر ديمقراطي.. لِمَ لا خلال شهر جوان القادم ؟.. وإعادة الكلمة لقواعد الحركة”.

وتابع “اللّجنة مُنعت تماما من الإعداد للمؤتمر… ما ثمّاش مؤتمر 6 أفريل”.

وكشف المتحدّث ان أعضاء المكتب الجهوي للحزب بسوسة قرّروا في بيان صادر عنهم ليلة أمس مقاطعة التعامل مع الهيئة السياسية الحالية وعلقوا مشاركتهم في المؤتمر.

وأشار إلى أن أعضاء التنسيقيات المحلية بكل من دوار هيشر ومنوبة المدينة والدندان والجديدة أعلنوا بدورهم عن استقالاتهم وإلى أن بعض الأطراف تسعى لإقناعهم بالعدول عنها والاكتفاء بتعليق النشاط.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING